الخميس، 31 يناير، 2013

الدفاع عن النفس تقنية يجب أن تتعلمها النساء قبل الرجال


الدفاع عن النفس تقنية يجب أن تتعلمها النساء قبل الرجال
كثيرا ما تتجاهل النساء والفتيات أنواع الرياضة التي تعتبر ذكورية في الظاهر، ولكن في الحقيقة كل فتاة وكل سيدة يجب ان تتعلم على الاقل مبادئ الرياضة الدفاعية مثل الكاراتيه والتايكوندو وغيرها وهذه هي الاسباب:
 
1. تأتي أكثر الهجمات من شخص ما تعرف.
تقول لورين تايلر، خبيرة دفاع عن النفس، " 75 بالمائة من الاعتداءات الجسدية تأتي من أشخاص نعرفهم جيدا. لذا تذكري بأن الطريقة الامثل للدفاع عن نفسك هي بمعرفة تقنية المناورة وعدم تمكين المعتدي من السيطرة على حركتك."

2. المراهقات هن الأكثر استفادة.
توضح تايلور بأن المراهقات والفتيات هن الاكثر تعرضا للتحرش والاعتداء بسبب الاعتقاد السائد بأنهن ضعيفات. بعض الفتيات يعتقدن بأنهن ضعيفات ايضا وبأنهن لا يستطعن الدفاع عن انفسهن وهذا تأسيس خاطئ لمبدأ القوة الداخلية. كل فتاة تملك قدرا من القوة ولكنها بحاجة الى تعلم تقينات استخراج هذه القوة واستعمالها في الدفاع عن نفسها سواء في الشارع أو البيئة المحيطة.

3. النساء ما بين سن 14 – 26 هن الاكثر عرضة للاعتداء.
بشكل إحصائي، تعتبر هذه الفئة الاكثر عرضة للإعتداء الجسدي والجنسي. ولكن الأخبار الجيدة هي أن ستة بالمائة من المعتدين الجنسيين يحملون سلاحا وتقريباً 75 بالمائة من النساء التي يستعملن تقنية دفاعية ينجحن في صد الاعتداء. وهذا يشمل تجنب الاعتداء الجنسي والجسدي.

4. أكثر من 50 بالمائة من سارقي المنازل مسلحين.
يمكن أن يتضمن الهجوم على البيت بهدف السرقة الاعتداء الجسدي؛ حسب نوع السرقة، ولكن في هذه الحالات، يجب أن لا تظهري اي مهارات دفاعية لأن سارقي المنازل مسلحين، لذا اهتمي بسلامتك وسلامة عائلتك وقومي بتسليم اي نقود أو موجودات ثمينة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد