السبت، 26 يناير، 2013

فوائد الزيوت الطبيعية لجمالك


هناك انواع عديدة من الزيوت النباتية و التي تحتوي عموما على الاحماض الدهنية الاساسية التي منها دهون اوميغا 3 و هذه العناصر تساعد على حرق الشحوم و ايضا تقوية جهاز المناعة و تعرف الزيوت النباتية ايضا بكونها دهونا غير مشبعة و هنا سنتعرف على مزايا الزيوت الطبيعية و عدد من الزيوت المعروفة في هذه الايام و كيف تستفدين بها لجمالك.
زيت الجوز:
الابحاث التي اجريت في السنوات الاخيرة بينت ان الجوز “عين الجمل” من زيوته غير المشبعة المفيدة تساعد على تقليل مستوى الدهون الثلاثية الضارة بشكل يساعد في حماية القلب و الشرايين.
زيت الافوكادو:
هو غني بالزيوت الاحادية غير المشبعة التي تقلل من الكوليسترول و مفيد للعظام و نعومة الجلد و يمكن استخدام هذا الزيت في الاقنعة لانه يتمتع بخاصية تفيد بشرتك لانه غني بمضادات الاكسدة مثل فيتامين D و E و A
زيت الكتان:
يعتبر من اغي الزيوت بدهون اوميغا 3 و يفضل تناوله بصورة كبسولات كبديل لكبسولات زيت السمك و يمكن ايضا استخدامه لتغذية البشرة باضافته الى الاقنعة المختلفة التي تفيد البشرة.
زيت الزيتون:
لا تنسي ان تستخدميه في الاقنعة المغذية للشعر فهو مصدر جيد لبعض الفيتامينات التي يحتاجها الشعر خاصة عندما يخلط مع بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الجرجير و زيت الخس .

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد