الثلاثاء، 8 يناير، 2013

مشكلات تواجه بشرتك في الشتاء



تتعرض بشرة المرأة خلال فصل الشتاء لإجهادات شديدة بفعل برودة الطقس القارسة وقلة الرطوبة، وتقدم مجلة “فرويندين” الألمانية، المتخصصة في شؤون المرأة، حلولاً لأربع مشكلات شائعة خلال فصل الشتاء.
- البشرة المشدودة: تعاني بعض النساء شعوراً بالشد في بشرة وجوههن بعد وضع كريم العناية النهارية، إذ تمتص البشرة كريم الترطيب كالإسفنجة، ولمواجهة هذه المشكلة تنصح المجلة الألمانية باستعمال كريم عناية نهاري أكثر غنى بالدهون والمواد المرطبة، كما ينبغي الإقلال من مستحضرات التقشير لتجنب تعرض طبقة الحماية الحمضية بالبشرة لمزيد من الإجهاد.
- جفاف الشفاه: تخلو الشفاه من الغدد الدهنية، لذا لا يمكنها إنتاج دهون مرطبة بنفسها، ومن ثم تجف بشرة الشفاه سريعاً عند التعرض للبرودة. وتحذر المجلة الألمانية المرأة من لعق شفاهها بلسانها بشكل متكرر بغرض ترطيب بشرة الشفاه، لأن ذلك سيؤدي إلى تشقق الشفاه.
وللحصول على شفاه مخملية الملمس يُنصح باستعمال مستحضرات العناية الغنية بالدهون، كذلك وضع طبقة سميكة من مرهم يحتوي على البانثينول قبل الخلود للنوم، كما أن أقلام العناية المحتوية على البابونغ تخفف من حرقان والتهاب بشرة الشفاه.
- جفاف بشرة السيقان: تمتاز بشرة السيقان بالرقة والنحافة، وتقل بها الغدد الدهنية، لذا عادة تكون السيقان أول أعضاء بالجسم تظهر فيها علامات الجفاف ونقص الرطوبة. ولمواجهة هذا الجفاف تنصح مجلة “فرويندين” باستعمال كريم عناية بالجسم يكون غنياً بالدهون ومواد الترطيب، مثل المستحضرات المحتوية على اليوريا وزيت الزيتون والبانثينول. ولتدعيم الجسم من الداخل توصي المجلة الألمانية بالإكثار من السوائل خلال الشتاء، بمعدل لا يقل عن لترين يومياً في صورة مياه معدنية وشاي غير محلى بالسكر.
- تشقق الكعبين: على الرغم من أن “الأبوات” والأحذية ذات الكعب العالي، وكذلك الجوارب التي يتم ارتداؤها في الفراش ليلاً، توفر حماية فعالة للقدمين من برودة الجو خلال الشتاء، إلا أنها تتسبب في جفاف بشرة القدمين وتشقق الكعبين. ولمواجهة هذه المشكلة تلفت “فرويندين” الى أهمية تدليك القدمين قبل الخلود للنوم بكريم عناية بالأقدام يحتوي على اليوريا مثلاً، ثم ارتداء الجوارب بعدها، للحصول على أقدام ناعمة ومخملية في صباح اليوم التالي.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد