الثلاثاء، 15 يناير، 2013

تخلص من غازات المعدة بطرق طبيعية

                          تخلص من غازات المعدة بطرق طبيعية




ان مشكلة انتفاخ المعدة والغازات التي تشكل ضغطا على الصدر تشكل ازعاجا شديدا للكثيرين، لذا سنقدم اليكم بعض الوسائل الطبيعية التي يمكن أن تعالج هذه المشكلة بفعالية.
- بذور الشمر :
بإمكانك مضغ بذور نبات الشمر الجافة ، أو سحقها ونقعها في ماء مغلي ، وشربها مثل الشاي ، كما هي ، أو نقعها مع بذور اليانسون وأوراق الشبت ، وشرب الكوكتيل الساخن الذي سيقوم بتهدئة عضلات البطن ، وخصوصا حول الجهاز الهضمي ، مما يعمل على تخليصك من الغازات . كما أنها لها ميزة إضافية ، لأنها ستجعل رائحة فمك طيبة.

- الزنجبيل :
ان تناول الزنجبيل سواء عن طريق شربه مسحوقا ومنقوعا في الماء أو أكل جذوره الطازجة ، يمنع تماما تكون الغازات في المعدة.
احرص على تناول ملعقة من الزنجبيل المطحون قبل كل وجبة كنوع من العلاج السريع لمشكلة الغازات ، ولكي تتخلص نهائيا من غازات المعدة ، اجعل الزنجبيل مكونا إضافيا في وجباتك الغذائية.

- البقدونس :
بعض الأطعمة تتسبب في انتفاخ البطن وتعب القولون ، مثل : الفول ، والجبن المطبوخ ، والملوخية ، ومختلف الأطعمة التي تأخذ فترة طويلة في الطهي ، ولكن اذا أضفت بعض أوراق البقدونس الطازجة أو ملعقة من البقدونس المجفف سيساهم في تقليل تأثير هذه الأطعمة على معدتك ، وبالتالي تقلل مخاطر تعرضك للانتفاخ أو اصابتك بالقولون.

- الماء الساخن :
ادخل عادة جديدة على نظامك اليومي بتناول نصف كوب من الماء الساخن يوميا في الصباح ، وستشعر بالفارق بعد عدة أيام.

- غسيل القولون :

اذا كانت الأساليب السابقة غير فعالة في علاج مشكلة انتفاخ البطن ، فإن الحل الأمثل هنا هو غسيل القولون لدى طبيب متخصص.
يساعد المشي في تخفيف مشكلة عسر الهضم والانتفاخ ، لذا احرص على المشي بعد ساعة من تناول وجبة الافطار للتخلص من الغازات والتلبك المعوي.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد