الأحد، 13 يناير، 2013

فوائد طلع النخل او لقاح النخيل


ماذا قال عنه الطب القديم؟
- ذكر اطباء العرب القدماء وغيرهم مزايا لقاح النخل فقالوا انه يقوي المعدة ويجففها، ويسكن ثائرة الدم، وينفع المحرورين، ويقوي الاحشاء وينفع من ضيق النفس، والسعال البلغمي، وإذا اخذ بالعسل قوى الجسم عامة والعمل الجنسي خاصة، واذا وضع هذا المزيج في الرحم ازال العقم، واذا احتملت المرأة به قبل الجماع اعان على الحمل.يقول ابن البيطار "دقيق طلع النخل ينفع من الباه ويزيد في المباضعة". ويقول الرازي "الطلع والجمار ينفعان المحرورين ويسكنان ثائرة الدم، ويدفع ما تولده هذه في المعدة من النفع".


ويقول داود الانطاكي "ينفع اذا صفي وخلا عن المرارة من التهاب العطش والحميات، والاسهال والنزيف ونفث الدم". ويقول عاشور "ان الطلع مقوي للجسم وينشط المبيض وينظم الطمث ويساعد على تكوين البويضة في الانثى".

وهذه اجابة الدكتور جابر


 استعمال حبوب لقاح النخل وهل تخلط مع شيءومتى الوقت المناسب لاستخدامه؟

- لقاح النخل هو النوع الأبيضالناصع ولا تستطيعن الحصول عليه الا في موسم تلقيح النخل واعتقد انه سيكون بعد شهرمن الآن وهو يباع لدى اصحاب مزارع النخيل وفي الديرة وإذا يوجد لديك نخل في المنزلفبامكانك الحصول عليه من فحل الذكر للنخيل وهو يستعمل بأخذ ملعقة متوسطة ومزجها معملء ملعقة عسل نقي متوسطة وتدخل في المهبل عادة قبل الجماع بربع ساعة والله الشافي. 

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد