الأربعاء، 23 يناير 2013

مشروبات تقوي مناعتك


Large

تماماً كتمارين العضلات، جهاز المناعة أيضاً يحتاج إلى تقويه لكن الأمر مختلف في الأسلوب، على أية حال لن تبذل الكثير من الجهد فما تحتاجه هو مشروبات تساعدك على ذلك.

الزبادي
يمكنك إعداد مشروب شهي من الزبادي يساعدك في تقوية مناعتك، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية المغذية، هذا إلى جانب البكتيريا المفيدة، فهي تساعد في تنشيط خلايا الدم، ومقاومة للأمراض.

فاكهة
تحتوي أغلب أنواع الفاكهة على جميع الفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة لتقوية جهاز المناعة، حيث يمكنك الحصول على فيتامينC الذي ينقي الجسم من السموم من خلال البرتقال والليمون والفراولة والمانجو والكنتالوب والأناناس وجميعها فاكهة عرف عنها قدرتها على مقاومة بعض أنواع مرض السرطان.

السبانخ
هناك العديد من الطرق والوصفات التي توضح كيف يمكن تحضير مشروبات مثلجة من السبانخ وخلطة مع الفاكهة والمشروبات الأخرى للحصول على قيمة غذائية أعلى تساعد في تقوية جهازك المناعي إلى جانب الاستمتاع بمذاق جيد. تحتوي السبانخ إلى جانب الحديد والأملاح المعدنية عالية القيمة، على فيتامينات E، وC، وA والتي تساعد في تحسين أداء الجهاز المناعي وتقويته.

بذور الكتان
بذور الكتان بها أحماض الأوميغا-3 التي تحتوي على دهون صحية مفيدة للقلب، يمكن استخدامه كإضافة على المشروبات المثلجة بأنواعها المختلفة لتحصل على قيمة غذائية أعلى وأفضل تساعد في تقوية المناعي.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد