الجمعة، 11 يناير، 2013

نصائح لجذب الناس كالمغناطيس


1- كن متفائلًا

أول خطواتك لجذب الناس إليك والحصول على قربهم منك يتمثل في قدر التفاؤل الذي تتمتع به؛ فكلما كنت أكثر تفاؤلًا، تمكنت من جذب الناس أكثر إليك والحصول على ودهم، وكلما رآك المحيطون متفائلًا، اقتربوا منك أكثر، ورغبوا في البقاء بصحبتك لفترة أطول؛ فحاول أنت أن تضع نفسك في موضع المحيطين بك، وقارن حالتك النفسية إذا ما ارتبطت بصديق متفائل، وتخيل كيف ستكون بقربه، وإذا ما ارتبطت بصديق متشائم، وكيف ستكون حالتك النفسية وأداؤك في حياتك بشكل عام وتأثيره عليك.


فالناس جميعهم يحبون الشخص البشوش المتفائل الذي يزيد من إقبالهم على الحياة، ويحبون مصاحبته والبقاء طويلًا بقربه؛ لذلك أزل كل آثار التشاؤم من حياتك وتفاءل، تبتسم في وجهك الحياة والناس.


2- فكّر من زاوية متحدثكثاني خطوات جذب الناس إليك هو أن تضع نفسك في مكانهم، وتحاول أن تنظر للأمور من نفس الزاوية التي ينظرون منها؛ فكلما وجدك الشخص المحيط بك أنك تفهمه وتفكر بطريقته وتنظر للأمور بعينه، اقترب منك وأحبك وأحب البقاء بقربك؛ فأنت بتصرفك هذا ستشعره بالراحة والأمان، كما أنك ستُعطيه انطباعًا بأنك تُقدّره وتشعر بما يشعر به؛ وهو ما يقلل المسافات ويزيد من الروابط بينكما.
3- انشر الابتسامات من حولكحاول أن تتعامل مع جميع مَن حولك بابتسامة ودية؛ ولكن احذر من التصنّع؛ لأن الابتسامة المصطنعة سريعًا ما يتم كشفها؛ ولكن درّب نفسك خطوة خطوة أن تتعامل بودّ صادق نابع من قلبك مع جميع من حولك، وحتى إن قوبلت بردود أفعال غير متوقعة حاول أن تتمسك بودك وابتسامتك الصادقة مع المحيطين.. فابتسامتك النابعة من قلبك هي خطوتك الثالثة لتغمر بحبك قلوب الآخرين.
4- كل الأشخاص مهمونرابع خطوة في طريق كسب ودّ الآخرين وحبهم هو أن تعامل الجميع بقدر كبير من الأهمية، وضع في اعتبارك دائمًا أن جميع الأشخاص مهمون؛ فعاملهم جميعًا من صغيرهم لكبيرهم، ومن أضعفهم لأقواهم على أنهم أهم الأشخاص الموجودين في حياتك؛ فاهتم بهم وبأمورهم، وراعِ مشاعرهم في جميع الأوقات، وعاملهم جميعًا كأنهم ملوك متوّجون.

فتخيل أنك لو تعاملت مع البائع في المتجر أو مع زميلك في العمل أو مع أي شخص على أنه أهم شخص في حياتك، وجعلته يشعر بهذا الشعور بالفعل؛ فكيف سيكون رد فعله تجاهك؟ بالتأكيد سيقدّرك جدًّا، وسيشعر وقتها أنك من أقرب المقربين له.


5- تحدث بصدق

اجعل شعارك دائمًا عندما تتعامل مع الآخرين هو الصراحة وعدم الكذب؛ فعندما يشعر المتحدث معك أنك صادق؛ فستكون مِن أقرب الناس إليه لتمتعك بالمصداقية؛، فعندما يريد النصيحة أو المشورة في أمر ما، لن يتردد في اللجوء إليك، وعندما يريد الاعتراف بسرّ لن يخشى أن يقوله لك؛ فهذه هي الخطوة الخامسة لجذب الناس إليك؛ فحاول أن تبذل جهدًا لتسير وفق تلك الخطوات، وبإذن الله تجد نتيجة ملحوظة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد