الجمعة، 11 يناير، 2013

لكلّ نوع زيت فوائده الصحية


فوائد الزيوت

تكثر أنواع الزيوت الطبيعية، وتتعدد فوائدها حتّى تكاد تشمل كلّ أعضاء الجسم. فإذا كنت تعرفينفوائد زيت الزيتون، ضيفي الى قائمتك المعلومات التالية.

- زيت الفستق: يتمتّع هذا النوع  من الزيوت بطعم حلو ومذاق لذيذ يضاف الى كونه يحتوي على كمية كبيرة من مادّة البيتا سيتوستيرول المضادّة للسرطان. إضافةً الى ذلك فهو غير غني بالدهون المشبعة وهو مثالي للقلي والطهو على نار حامية. 

زيت العنب: يُستخرج هذا الزيت من بذور العنب، وهو يساهم في خفض الكوليستيرول الضار ورفع نسبة الكوليستيرول المفيد. ويحتوي هذا الزيت على الحمض الزيتي وهو عبارة عن حمض دهني أحادي غير مشبع يحدّ من خطر الإصابة بالتهاب القولون التقرّحي المزمن. هذا الزيت مثالي للطهو والسلطة.

زيت الأفوكادو: تتنوّع فوائده بين الصحة، البشرة والشعر. فهو يعدّل نسبة الكوليستيرول في الدم، غنيّ بالأوميغا 3، يحارب السرطان، يرطّب البشرة ويغذّي الشعر. هل أنت جاهزة لتحضير خلطة بالأفوكادو؟

-زيت السمسم: يُعدّ زيتَ السمسم مصدراً جيِّداً للتزوّد بالدهون الأحادية ودهون الأوميغا 6 المتعدّدة غير المشبعة. وهو يساعد على خفض ضغط الدم وفق ما أثبتته إحدى الدراسات. كما أنّه يتمتّع بطعم مميّز ويمكن إضافته إلى السلطة أو استخدامه في القلي السريع.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد