الأربعاء، 23 يناير، 2013

أغذية تزيد كثافة الشعر


Large

هل جربت مستحضرات العناية بالشعر ولكنها لم تنجح؟ وماذا عن بعض الوصفات الطبيعية، لم تنجح هي الأخرى؟ تعال نأخذك لما هو أقرب من كل هذا، وهو بعض الأطعمة المفيدة للصحة بوجه عام، ولكثافة الشعر بوجه خاص.


1- اللحم البقري

إذا لم تكن لديك مشكلات في الكولسترول، يوصي بتناول اللحم الأحمر مرتين في الأسبوع على الأقل للحصول على شعر صحي، ويرجع ذلك لفوائد اللحم البقري الذي لا يمدك بالبروتين فحسب، وإنما يمد الجسم بما يحتاجه من فيتامين ب، والحديد، والزنك، والمعادن المهمة للشعر الصحي.

 

2- بياض البيض

إذا كنت ممن لا يفضلون تناول اللحوم، فستجد في بياض البيض بديلاً كافياً، فهو يمد الجسم والشعر تحديداً بعناصر غذائية كثيرة أهمها البروتين.

 

3- الأرز البني ذا الحبة القصيرة

من العناصر الهامة للحصول على شعر صحي أن تحصل على القدر الكافي من الكربوهيدرات المعقدة، والتي تمنحك الطاقة على فترة زمنية أطول من الكربوهيدرات المكررة المعروفة، يعتبر الأرز البني الغذاء الصحي الأنسب الذي يزودك بتلك العناصر الغذائية، هذا إلى جانب  فيتامين ب وبعض الألياف.

 

 4- الجبن الأبيض

من المصادر الجيدة للبروتين، لهذا يوصي الخبراء بتناول قدر كافي منه في الصباح والمساء بشكل مستمر، ويمكنك تناول الخضار الطازج معه، كذلك بإمكانك تناول جبن الماعز فهو مفيد ويمنح الجسم البروتين نفسه الموجود في البيض.

 

5- السلمون

يمكن تناول السلمون مدخناً أو طازجاً للإفطار أو الغداء أو العشاء، وهو من الأغذية التي توفر للجسم جرعة جيدة من البروتين بالإضافة إلى فيتامينات ب، وب12، والمعادن.

 

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد