الاثنين، 21 يناير، 2013

أخطاء قاتلة في حق شعرك


Large

في سبيل سعيهم للحصول على تصفيفة مختلفة ومظهر جديد، يرتكب العديد من الشباب بعض الأخطاء التي تؤدي إلى إضعاف الشعر وإيذائه، فإليك أشهر هذه الأخطاء التي يجب عليك تجنبها.

1) القيام بقص شعرك بنفسك
إذا قمت في وقت ما بتصفيف شعرك ثم اكتشفت أنه وصل إلى طول غير مرغوب فيه، فلا تتعجل وتتخذ قراراً بقصه لنفسك، حيث يعد هذا مجازفة كبيرة لما قد ترتكبه من أخطاء عند القص، لذا يفضل أن تذهب إلى حلاق محترف ليتمكن من التعامل مع شكل ونوعية شعرك، ولحين القيام بذلك، يمكنك استخدام الجيل الذي يعطي مظهر الشعر القصير الذي تريده.


2) المزج بين مستحضرات التجميل المختلفة
للحصول على تصفيفة بعينها يقوم الكثير من الشباب باستخدام أكثر من منتج للشعر دون النظر إلى مواصفاته ومدى تفاعله مع غيره، وهو ما يؤدي إلى اتلاف الشعر، وما يجب عليك فعله في هذه الحالة هو القيام بالقراءة الجيدة لمواصفات المنتج قبل استخدامه ومدى ملاءمته لنوعية شعرك.


3) الأكثر ليس الأفضل
لا تبالغ في استخدام المنظفات وكل مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر، مثل الشامبو، والبلسم، والكريم، والجيل، حيث أن القدر الزائد من هذه المستحضرات يلحق بشعرك الأذى. الأفضل هنا كيفية استخدام المستحضر وليس كميته.


4) تجاهل بقية رأسك
الاهتمام بالشعر لا يعني الاقتصار على الجزء الأمامي منه، فلا بد أن تعير بقية الشعر نفس الاهتمام، فعلى سبيل المثال إذا قمت بإطالة شعرك فلا بد من الاهتمام بأطرافه، حيث أن الأطراف الضعيفة تؤدي إلى تقصف الشعر وبالتالي التأثير على صحته ومظهره بشكل عام.


5) تصفيفة الشعر غير الواقعية
عند اختيارك لتصفية شعر جديدة لا بد وأن تختار تلك التي تناسب نوعية وطول شعرك وكذلك شكل وجهك، فليست كل التصفيفات التي تُظهر الآخرين أكثر وسامة ستؤدي إلى نفس النتيجة معك.


6) صبغ الشعر بلون غير ملائم
عند اتخاذك قرار بصبغ الشعر فتأكد أن يناسب لون بشرتك وحاجبيك، حيث سيكون مظهرك منفراً إذا قمت بصبغ الشعر بلون فاتح مع بشرة سمراء، كما سيبدو حاجبيك غاية في الغرابة عندما يكونان داكنين مع شعر فاتح.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد