السبت، 5 يناير، 2013

شاب قصير + ملابس مناسبة = شاب طويل


Large

 الرجل القصير هو الذي لديه أرجل قصيرة أو يكون النصف العلوي من جسده قصيراً.  ولكن في الوقت ذاته، يمكن التغلب على هذه المشكلة عبر خداع البصر بالملابس والألوان التي تساعد على إظهار القامة أطول مما هي عليه.

قصر القامة ليس بالأمر السيء لأنك يجب أن تتعلم أن تبرز ما يميز جسدك عبر الملابس وأن تخفي ما تعتبره عيباً في مظهرك، ومن عدة نواح يعتبر شراء الملابس للجسد القصير أفضل بكثير من شراء الملابس للجسد الطويل، حيث يكفي أنه يمكنك أن تقوم بتقصير أي زي أعجبك وتريد شراءه بينما لا يمكنك أن تقوم بإطالة أي بنطلون أعجبك لأنه أمر مستحيل، كما أن الرجال قصار القامة محظوظين هذه الأيام مع عودة موضة الجاكتات والمعاطف القصيرة والمنكمشة والتي ستستمر لفترة طويلة بل من الواضح أنها ستنتقل إلى قطع أخرى من الملابس، خاصة إذا كنت نحيفاً فستجد تنوعاً كبيراً في الأزياء التي تلائم طولك ووزنك.


أيا كان وزنك أو حجمك أو طولك فإن اختيار الملابس المناسبة لك هو العامل الحاسم في ظهور يترك انطباعاً جيداً عند الآخرين، والملابس المناسبة قد تنقلك إلى عالم الاحتراف والذوق الرفيع والاهتمام بالتفاصيل، أو قد تشير إلى صفاتك الشخصية مثل الارتباك والكسل حتى لو كنت لا تملك فعلاً تلك الصفات.

ولضمان أن تكون الملابس الخاصة بك تنتمي إلى الفئة الأولى وليس الأخيرة، يجب أن تستعين بالخياط وأن تأخذ كل بنطلون لديك حتى الجينز إلى الخياط ليقوم بتقصيره على الطول الملائم لساقيك لتفادي ظهور تلعبك في نهاية البنطلون أو تمزق ذيل البنطلون تحت الحذاء.


تخلى عن السراويل الفضفاضة والواسعة واختار بدلاً منها السراويل ذات الخصر العالي إذا كان نصفك الأعلى هو الأقصر، أما إذا كانت أرجلك هي الأقصر فاختار السراويل المستقيمة الساق وذات الوسط المنخفض.

بالنسبة للجزء العلوي من الجسم احرص على ارتداء الملابس التي تجعل أي شخص يركز على وجهك ولا ينظر إلى الأسفل، كأن ترتدي قميصاً ذو ياقة منقطة أو مخططة أو بلوفر ذو ياقة دائرية، وابتعد عن البلوفر ذو الياقة المفتوحة لأنها ستجعل الآخرين ينظرون إلى الأسفل، ولكي تظهر الجذع بشكل أطول حاول أن تجعل القمصان خارج البنطلون ولا ترتدي قميصاً تكون أكمامه أطول من ذراعك ولكن لا بد أن تظهر 2 بوصة من أكمام قميصك تحت الجاكيت أو البلوفر لأنها تعطي طولاً لذراعك.


عند شرائك لمعطف أو جاكيت اختر القصير منها التي تنتهي عند انحناءات جسدك فتظهر مدى طول ساقيك عبر إطالتها وإعطاء مساحة كبيرة لها، وإذا كنت تشعر أن الجاكيت به شيء غير سليم فاذهب إلى الخياط الخاص بك واجعله يضبطه لك وانتهز الفرصة لتجعله يرفع جيب الجاكيت ويخفض من الجيب الخلفي للبنطلون لأن كل ذلك يساعد على إطالة شكل جسدك.


بالنسبة لاختيار الألوان وأنواع الأزياء الملائمة لقصار القامة فيجب أن تعلم أن أفضل الملابس هي المصممة لتلائم وزنك، بمعنى أنه يمكن للرجل القصير أن يرتدي الملابس المقلمة ولكن احرص أن تكون هذه التقليمات واسعة وأن يفصل بين الخطوط ربع أو نصف شبر على الأقل، ويجب أن يبتعد الرجل القصير عن ارتداء الملابس ذات الأنسجة الضخمة والثقيلة لأنها تلفت الأنظار إلى حجمه القليل وتضخم من مظهره، بينما هي تتلاءم مع الشخص النحيف، كما تساعد الألوان الداكنة والسادة على إظهار الشخص أنحف وأطول فاحرص على ارتدائها.


ويجب عند ارتداء الرجل القصير للألوان أن يرتدي الطقم كله من نفس اللون فلا ينصح أن يكون هناك تباين كبير بين نصفك العلوي والسفلي لأن هذا يفصل بينهم ويظهر مدى قصر كل منهما، بينما ارتداء لون واحد من أعلى لأسفل يعطي لك قامة طويلة لأنه ليس هناك شيء يكسر مجرى سير اللون.

ويجب أيضاً أن يبتعد قصار القامة عن ارتداء القمصان ذات الرسوم أو المنقوشة لأنها تساعد على إبراز عيوب الجسد.


على الرجل القصير أن يتعلم التحايل على طوله بمساعدة بعض الإكسسوارات وبعض الاهتمام بجماله، لذلك فإن الإكسسوارات البسيطة هي الأفضل له لأنها لن تطغى على شكله وحجمه بل ستبرز مظهره.

ربطة العنق الملائمة لقصار القامة هي النحيلة أو المتوسطة الحجم وليست الواسعة، والأمر نفسه بالنسبة للحزام فابتعد عن الحزام العريض وارتد الرفيع جداً أو متوسط الحجم، ولإطالة جسمك يمكنك أن ترتدي قبعة أو حذاء عالي قليلاً من الكعب، أو تعتمد على تسريحة شعر قصيرة لأنها تساعد على إطالة قامتك خاصةً الجزء العلوي منها.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد