السبت، 26 يناير، 2013

أفضل الأطعمة التي تساعد على النوم


Large

جميعنا نعلم أن الفاكهة مفيدة جداً للجسم وتمده بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها للقيام بالأعمال اليومية، ولكن من المذهل، أن بعض أنواع الفاكهة لديها قدرة غريبة على مساعدة البشر في الحصول على نوم صحي وهادئ، فقط تناولها على وجبة العشاء وستشعر بالفرق.

1) الكرز
وفقاً لدراسات البحوث الزراعية، فالكرز هو الفاكهة الرئيسية التي تمد الجسد بمادة الميلاتونين، وهي المادة الكيميائية التي تسيطر على أعضاء الجسم الداخلية المسؤولة عن تنظيم فترة النوم، ويمكن العثور على الكرز طيلة العام حتى في الفترة التي لا يزرع فيها من خلال العصائر والكرز المجفف، ولكن ستحتاج إلى تناول كميات أكبر من هذه المنتجات للحصول على نفس التأثير والتمتع بنوم هادئ دون أرق.

2) الموز
يعمل الموز على إمداد الجسم بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وإرخاء العضلات طبيعياً، ويحتوي أيضاً على الأحماض الأمينية ومادة التريبتوفان والسيروتونين والميلاتونين، والتي تعمل بدورها على إرسال إشارات للجهاز العصبي لإرخاء العضلات.

3) التوست
من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، ويؤدي إلى ارتفاع في مستويات السكر في الدم، مما يجبر الجسم على إنتاج مادة الأنسولين للمحافظة على مستويات السكر، يمد الجسم أيضاً بطاقة كبيرة كعادة الكربوهيدرات، يمكن تناوله في وجبة العشاء للحصول على مادة التربتوفان والسيروتونين، وهي المواد الكيميائية التي تؤثر على الدماغ لتعزيز الاسترخاء والتخلص من القلق.

4) الشوفان الأيرلندي
دقيق الشوفان يعتبر مادة فاتحة للشهية ويعمل على رفع مستوى الدم مما يجبر الجسم على إنتاج الأنسولين، كما أنه غني بفيتامين B6 ويعمل على إنتاج مواد أخرى تقلل الإجهاد وترخي العضلات.

5) الحليب الدافئ
الحليب أيضاً يمد الجسم بالكالسيوم ويساعد في تهدئته وطرد القلق والتوتر، ولكن تأثيره ليس قوياً مثل الموز أو الكرز، وينصح بتناوله قبل الذهاب إلى السرير مباشرة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد