الاثنين، 21 يناير، 2013

حقائق مهمة عن جيل الشعر


Large

لا يوجد أحد لم يستخدم جيل الشعر من قبل لتثبيت الشعر، فهو الأكثر انتشاراً بين المواد التجميلية للشعر، وللاستفادة من الجيل من حيث المظهر وتغذية الشعر، إليك الحقائق التالية عنه:

1) الطبيعة الكيميائية
على الرغم من إن الجيل عبارة عن مواد كيميائية بالأساس، إلا أنه يمكن أن يساعد في تغذية وتقوية الشعر وفروة الرأس إذا تضمنت مكوناته عناصر طبيعية.


2) كفاءة االجيل
تعد المهمة الأساسية التي يُستخدم من أجلها الجيل هي تثبيت الشعر، حيث يتضمن ذلك الشعر المموج والمجعد والملون، كما أنه أصبح أكثر تطوراً بعد أن أصبح يقتصر على التثبيت دون التوغل في الخصلة ذاتها والتأثير على صحتها سلباً.


3) كيفية استخدام الجيل في التصفيف
تطورت التقنيات التي يقوم عليها الجيل بشكل يجعله يقوم بالعديد من التصفيفات، لذا فقد صنفت أنواعه المختلفة لتقوم بالعديد من التصفيفات، فهناك ما يقوم بإعطاء الشعر الشكل الجامد وهناك ما يجعله يبدو فوضوياً وأنواع أخرى تجعله يبدو أملساً وناعماً.


4) الأنواع المختلفة للجيل
على الرغم من الأسعار الباهظة لأنواع الجيل المختلفة، إلا أن معظم هذه الأنواع المنتشرة في الأسواق لا تقوم إلا بمهمة واحدة وهي تشكيل الشعر دون إعطاء الشعر أية فائدة صحية. من ناحية أخرى توجد أنواع جيدة تحتوي على العناصر الطبيعية والفيتامينات اللازمة والتي تساعد في القضاء على قشرة الشعر، لذا لا بد من البحث عن هذه النوعية الأخيرة وقراءة مكونات الجيل جيداً قبل شرائه.


5) طريقة الاستعمال
يقوم الجيل بمهمته على أفضل وجه عندما يوضع على الشعر المغسول بعد تجفيفه بالمنشفة، أما إذا كان مبللاً فلن تكون النتيجة بنفس الجودة. كما يجب عليك الاكتفاء بوضع الجيل على الشعر نفسه وفركه به مع الحرص على ألا يصل إلى فروة الرأس.


6) الجيل وسقوط الشعر
تؤدي الكثير من أنواع الجيل إلى سقوط الشعر، في حين أن هناك أنواع أخرى لا تفعل ذلك، لذا يجب عليك انتقاء أجود هذه الأنواع. ويجب عليك ألا تذهب إلى الفراش قبل أن تقوم أولاً بتنظيف شعرك من الجيل.


7) درجة استخدام الجيل
يؤدي الإفراط في استخدام الجيل إلى ضعف نمو الشعر، حيث أنه يؤدي إلى إغلاق مسام فروة الرأس طوال اليوم في حين أن هذه المسام في حاجة من وقت إلى آخر إلى تفتح وتهوية.


8) المكونات الطبيعية المقترحة في الجيل
عند القيام بشراء جيل الشعر ابحث عن ذلك الذي يحتوي على المكونات الطبيعية المفيدة والمرطبة للشعر ولفروة الرأس مثل البابويا، والحنة، والكاموميل، وروزماري، وألو فيرا.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد