الخميس، 3 يناير 2013

فوائد أوراق اللفت


لقد أصبح هذا الورق الليفي عنصرا هاما في عالم الصحة والجمال. وتعتبر أوراق اللفت من عائلة الملفوف، وهي أحد أكثر الخضار الورقية المغذية التي يمكن أن تأكها.
ولكن لماذا يجب أن تهتم النساء بهذا الخضار الورقي؟
بلا شك لأنه غني بالفوائد! ولمعرفة المزيد عن فوائده تحدثنا مع خبيرة التغذية إستر بلوم، مؤلفة كتاب The Eat, Drink, and Be Gorgeous Project: 3 Months to a New You.
باختصار، إستر مدمنة على أوراق اللفت، تقول إستر، ” بالنسبة لي تعتبر أوراق اللفت ملكة الخضار الورقية، وهي غنية بالفوائد الصحية. فهي تعمل على جعل الجسم قلويا، مما يسهل قدرة الكبد على إزالة السموم البيئية.
كما أنها مشبعة بمانعات التأكسد مثل فيتامين ج المسؤول عن إنتاج الكولاجين تحت سطح الجلد وهي غنية أيضا بالبيتاكاروتين وفيتامين أي، الذي يساعد على إزالة حب الشباب ويشفي العيوب. كما ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ويخفض الكولوستيرول، ويساعد الجسم على معالجة الأطعمة الأخرى!”
لذا، فهي تشفي عيوب البشرة، وتشجع على إعادة إنتاج الخلايا (وهذا يعني بأن بشرتك ستشفى أسرع وتبدو أكثر شبابا وصفاءا) وتزيل السموم من جسمك. فكيف لا يمكنك أن تعشقي هذا الخضار الورقي؟
ولكن كيف نأكل هذا الغذاء السحري؟تقول إستر، “أحب التمتع بأوراق اللفت بطريقين مختلفين، أولا أوراق اللفت المقرمشة، ولكن يجب أن لا تفرط في تناولها لإنها تسبب الإسهال، وثانيا أحب تناولها في المشروبات المخفوقة. فهي عنصر أساسي ومثالي في وجبة الفطور.
وصفات إستر:
رقائق أوراق اللفت المقرمشة:
تقطع الأوراق وتغسل، ثم تجفف على صينية خبز مغطاة بورق الإلمونيوم. ترش الأوراق بخل عصير العنب وزيت الزيتون. وتخبز لمدة ساعة على درجة حرارة 100 فهرنهايت . الحرارة المنخفضة ضرورية لإنها لا تقتل الإنزيمات الجيدة في الورق.
مخفوق أوراق اللفت:
يضاف كوبان من أوراق اللفت المغسولة والمقطعة في كوب تحضير المخفوق مع الموز والحليب وبودرة الكاكاو.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد