الأحد، 13 يناير، 2013

ماسك البصل لمنع تساقط الشعر


ماسك البصل لمنع تساقط الشعر




- عصير البصل المركز:
من الطرق السهلة والبسيطة للحصول على ماسك البصل هو تقطيعه إلى مكعبات صغيرة ثم طحنه فى المفرمة للحصول على قدر كاف من عصارة البصل. أضيفى عصارة البصل لقليل من زيت الشعر المفضل لديك مع مراعاة تدفئتها قليلا.
اغسلى شعرك جيدا بالشامبو ثم غطيه لمدة نصف ساعة بمنشفة ساخنة قبل دهنه بمزيج البصل لتسهيل امتصاص الشعر للماسك.

2- البصل والعسل:
كما يمكنك تجربة ماسك البصل والعسل إذا كنت ترغبين فى التقليل من حدة رائحة البصل. فكل ما عليك فعله هو مزج عصارة البصل مع قليل من العسل جيدا لحين الحصول على مزيج متجانس. ادهنى شعرك بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة على شعرك قبل غسله جيدا بالشامبو للتخلص من أثار البصل ورائحته.

3- ماسك البصل وشراب الشعير وجوز الهند:
يعد هذا الماسك من أفضل ما يمكنك اتباعه لعلاج مشكلة تساقط الشعر جذريا. امزجى عصارة البصل مع كوب من شراب الشعير وقليل من زيت جوز الهند. مع تكرار هذا الماسك من حين لآخر ستحصلين على شعر لامع وناعم بفضل شراب الشعير والبصل، أما جوز الهند فسيساعد على تغذية شعرك بشكل فعال.

4- ماسك البصل وزيت الخردل:
زيت الخردل من المكونات الطبيعية التى أثبتت مدى فاعليتها فى الحفاظ على لون الشعر جذابا وغنيا، لذلك يمكنك الاستعانة به فى أي من وصفات البصل الطبيعية لمنع تساقط الشعر والحصول على شعر ذي لون جذاب فى الوقت ذاته.

5- ماسك البصل والفاكهة والعسل والزيوت الطبيعية:
كونى مبتكرة ومتجددة دوما، لذلك احرصى على إضافة مكونات جديدة فى كل مرة تتبعين فيها ماسك البصل، حيث يمكنك إضافة بعض من الفاكهة بجانب العسل والزيوت الطبيعية للحصول على ماسك غنى يعالج عيوب الشعر كافة بشكل طبيعى وآمن.
وأخيرا، إذا كنت تعانين من تساقط الشعر فجربى أيا من الوصفات السابق ذكرها والتى ستساعدك ليس فقط على نمو شعرك وإنما على التخلص أيضا من مشكلة القشرة. لكن إذا كنت تعانين من أمراض مزمنة أو تساقط مرضى لشعرك فلابد من الاستعانة فورا بالطبيب وذلك للتوصل إلى سبب سقوط الشعر بهذا الكم.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد