الجمعة، 11 يناير، 2013

فوائد القرع




القرع منخفض بالسعرات الحرارية
يربط الكثير من الناس بين القرع والحلويات ولكن ما لا يعرفه الناس هو أن القرع منخفض بالسعرات الحرارية فكل كوب منه يحتوي على 49 سعر حراري فقط. كما يحتوي على الالياف مما يساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية.
- يحسن من مظهر الجلد
يحتوي لب وبذور القرع على فيتامين أ، ج، و أي، التي تحافظ على بشرة صحية ونضرة. يحتوي القرع ايضا على الكاروتين، أو المادة البرتقالية الملونة التي يحولها الجسم الى فيتامين أ، والتي تحمي بدورها البشرة من التجاعيد وتزيد من تآلق البشرة.
- تناول القرع يقلل من الاصابة بالسرطان
نفس الكاروتين الذي يساعد في نضارة البشرة يساعد في الوقاية من السرطان وامراض القلب. ومع مضادات التأكسد الأخرى يساعد القرع على رفع القيمة الغذائية والصحية لأي وجبة طعام.

القرع مفيد للعيون
يحتوي القرع على كمية وفيرة من الالياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم (اكثر من الموز)، بالاضافة الى الزنك، الحديد واللوتين – التي تعمل على تحسين البصر. (القرع أكثر فائدة من الجزر في تحسين البصر.).
- القرع مانع للالتهابات
بفضل غناه بالبيتا كاروتين، يحتوي القرع على مضادات للالتهابات. وهذا خبر رائع للاشخاص الذين يعانون من التهابات المفاصل، الشد العضلي وألم الدورة الشهرية، فتناول القرع يشبه تناول مخففات الالم.
- القرع طعام غني بالفوائد
لا يوجد تعريف حقيقي للطعام الخارق ولكنه يتكون من مجموعة من الاطعمة الغنية بالمواد المغذية والفيتامينات والخصائص العلاجية والقرع ينتمي لهذه الفئة بأمتياز. ولكن لا تفرط باضافة الزبد والملح والسكر الى القرع لتحصل على فوائده الصحية.


إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد