الأحد، 13 يناير، 2013

نصائح تحفظ لكِ الشباب الدائم















الإحتفاظ بالشباب لأطول فترة ممكنة حلم لكل سيدة، لكنه سهل المنال فقط لهؤلاء اللاتي يخترن الطريق الصحيح ويحرصن على اتباع العادات الصحية السليمة التى تحفظ لهن جمالهن وأنوثتهن. ومن هنا نقدم لك سيدتي بعضا من الوصفات والنصائح التى تضمن لك الحفاظ على شباب إطلالتك لأطول فترة قدر المستطاع.
1- احمي عينيك
بشرة العين تعتبر من أول مناطق الجسم التى تظهر عليها التجاعيد بسبب رقتها الشديدة. لذا عليك إعارتها مزيدا من العناية عن طريق تدليلها بكريم مرطب يحتوي على أوكسيد الزنك " zinc oxide" أو تيتانيوم " titanium" وهو مواد غير كيميائية تساعد على وقاية العين من الأشعة فوق البنفسجية والتى تعد السبب الأول والرئيسي وراء ظهور التجاعيد.
2- ممارسة التمارين الهوائية
أثبتت الدراسات العلمية أن التمارين الهوائية من أفضل أنواع التمارين التى يمكن من خلالها الحفاظ على شباب الجسم والوقاية من الأمراض، حيث إن الجسم يحصل على عدد من الفوائد عند ممارسة هذه التمارين منها زيادة قوه عضلة القلب لضخ كميات أعلى من الدم للعضلات، وضبط جريان الدم بالرئتين لتصبح قادرة بشكل أكبر على أخذ مزيد من الأوكسجين من الهواء، كما أنها تساعد الجسم على إفراز " هرمون النمو" المسئول عن محاربة الشيخوخة وحرق الدهون وتقوية البنية العضلية للجسم.
وتتميز التمارين الهوائية انها بسيطة وسهلة مثل المشي والركض والجري على السير المتحرك والسباحة.
3- استخدمي الصن سكرين
احرصي دائما على استخدام كريم الجسم الواقى من أشعة الشمس وامتنعي تماما عن جلسات التسمير الصناعية والتى تبكر من ظهور أعراض الشيخوخة على البشرة.
4- قناع الليمون
تقل دورة تجديد البشرة لخلاياها تدريجيا مع التقدم فى العمر مما يجعل البشرة جافة وباهتة، ولعلاج ذلك ، أعدي مقشرا منزليا أسبوعيا للبشرة من الليمون ليزيل الخلايا الميتة ويضئ لون البشرة. ضعي ملعقتين من عصير الليمون الطازج على وجهك من خلال قطعة من القطن مع تجنب المناطق الحساسة حول العين. اتركي الليمون لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
يتميز الليمون أيضا بأنه يحتوى على عناصر تبييض مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة الموجودة بالبشرة وينصح باستخدامه على الكوع والركبة للتخلص من الإسمرار الموجود بهذه المناطق.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد