الجمعة، 25 يناير 2013

أفضل خمس اطعمة لتقوية الذاكرة بشكل مذهل

            أفضل خمس اطعمة لتقوية الذاكرة بشكل مذهل


 الكينوا

الكينوا من الاطعمة الغنية بحمض الفوليك والذى يسرع عملية توصيل المعلومات وتحسين الذاكرة بشكل مذهل ،وتحتوي الكينوا علي السيلينيوم وفيتامين E اللذين يقللان من مخاطر الإصابة بداء البول السكري وأمراض القلب وربما تساعد أيضا علي التحكم في الوزن، كما انها مصدر طبيعي للحديد والزنك والبروتين
بالاضافة الى أنها تعتبر من البروتينات الكاملة لاحتوائها علي كل الأحماض الأمينية الضرورية، ويمكن أن تقدم علي أنها طبق جانبي غني بشكل هائل بالألياف المعبأة بالفيتامينات بجانب الطبق الرئيسي.


التوت البرى
يعتبر التوت البري، العنب البري والفراولة من الأطعمة التي يمكنها حماية المخ من فقدان الذاكرة، والمساعدة في تحسين الذاكرة، وقد ظهر ذلك في عدة دراسات.
فالوجبات الغذائية الغنية بالتوت البري يمكنها فعلا تحسين القدرة علي التعلم وتقلل من الإجهاد والتوتر. وفي الحقيقة، يعتبر التوت البري من أفضل المصادر للمواد المضادة للأكسدة والذي يمكن اختياره ووضعه بسهولة من ضمن وجباتك الغذائية. وتعتبر تلك الأطعمة غنية بالمغذيات النباتية، وهي مركب طبيعي نشط بيولوجيا يعمل مع المعادن والفيتامينات ليضمن الصحة العقلية الجسدية.


أحماض الأوميجا 3
تعتبر الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الموجود في الأوميجا 3 مفيدة جدا للجسم، ولكنها مفيدة بشكل خاص لصحة العقل، وأثبتت الدراسات أن الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 تقلل من التهاب الخلايا التي تتسبب في فقدان الذاكرة.
ومن المصادر الغنية بالأوميجا 3 ولكنها أمنة جدا مثل اليقطين (قرع العسل)، الشيا، وبذور الكتان والجوز،…إلخ، كما أن الخضر الورقية الداكنة مثل الكرنب تحتوي أيضا علي الأوميجا -3


التفاح
تعتبر قشور التفاح غنية بمضادات الاكسدة والمعادن التي أثبتت قدرتها الدفاعية ضد الأمراض الخاصة بالذاكرة مثل الزهايمر والنسيان وضعف الذاكرة بالاضافة الى انها من مصادر حمض الفوليك والالياف الهامة لتنظيم عمل الجهاز الهضمى .


البصل
استخدم البصل الاحمر منذ القدم فى الهند لتحسين الذاكرة ،ويعتبر البصل غنى بمواد طبيعية يطلق عليها الفلافونويد، fisetin اللذان يسهلان من عملية الذاكرة طويلة المدي عن طريق تحفيز مسارات وأماكن معينة في المخ، لذلك ينصح بتقيطع شرائح من البصل على طبق السلطة لتساهم فى تقوية الذاكرة وتقليل النسيان .

 

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد