الخميس، 24 يناير 2013

فوائد الصنوبر


الصنوبر والجوز والمكسرات ليست حقا بل هي البذور الصالحة للأكل من نحو 20 نوعا مختلفا من جوز الصنوبر. وقد أكل الطعام منذ أنها هي الأكثر شيوعا تؤكل للعصر الحجري واليوم كعنصر في صلصة البيستو
هنا الفوائد الصحية ستة من الصنوبر والجوز

فقدان الوزن
على الرغم من أنها نسبة عالية من الدهون ، ويمكن تناول الصنوبر على أساس منتظم تعزيز الجهود التي تبذلونها وفقدان الوزن لأنها تحتوي على حمض pinoleic ، الذي بحث وجدت لتكون فعالة القامع الشهية. حمض Pinoleic يعمل عن طريق التسبب في افراز الهرمونات الجوع two القامع ، كوليسيستوكينين (كك) والجلوكاجون - 1 - مثل الببتيد (GLP - 1).
دعم القلب والاوعية الدموية
بالإضافة إلى تداول جيدة ، والصنوبر والجوز يساهم أيضا في صحة القلب. وهي مصدر كبير من الدهون غير المشبعة الاحادية ، التي ارتبطت مع انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وانخفاض خطر الاصابة بالنوبات القلبية. بل هي أيضا عالية في فيتامين E ، فيتامين K ، والنحاس والحديد والمنغنيز ، وهذا كله يساعد نظام القلب والأوعية الدموية.
نسبة عالية من الحديد
الصنوبر هي مصدر كبير للحديد ، وهو من المغذيات الرئيسية لعمليات كثيرة من الجسم ، بما في ذلك تنظيم الدورة الدموية والعصبية. لأنها تحتوي على النحاس ويساعد الجسم على امتصاص المزيد من الحديد.
مكافحة الشيخوخة
المواد المضادة للاكسدة في الصنوبر تبطئ عملية الشيخوخة لأنها تساعد على إزالة الجذور الحرة من الجسم. عند مستويات أعلى من الجذور الحرة موجودة ، وعلامات الشيخوخة وزيادة تلك الجذور الحرة قد تؤدي أيضا إلى خلايا سرطانية في النمو. وتناول الأطعمة العالية في المواد المضادة للاكسدة ، مثل الصنوبر والجوز ، والحد من مخاطر هذه المخاوف الصحية. النحاس في الصنوبر والجوز يساهم أيضا في ترسانة مكافحة الشيخوخة بهم.
صحة العين
الصنوبر تحتوي على اللوتين ، وهو من مضادات الأكسدة التي أمر بالغ الأهمية للوقاية من أمراض العيون مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين. كما أنها تحتوي على فيتامين (أ) في شكل بيتا كاروتين ، فيتامين عين أخرى هامة.
دفعة الطاقة
عند الشعور بالتعب أو الإرهاق ، ويمكن الصنوبر تعطيك دفعة التي تحتاج إليها لأنها تحتوي على البروتين والمغنيسيوم. وقد وجد أن المغنيسيوم يساعد على تحسين أعراض التعب وأنه مفيد أيضا لإزالة التوتر والتخفيف من حدة التشنج في العضلات.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد