الثلاثاء، 22 يناير، 2013

إختراع بندقية لصيد الحشرات


Large

تستقبل مواقع جمع التمويل لتنفيذ الأفكار والمشروعات، الكثير من التصميمات، إلا أن من أغرب الأفكار التي يتم العمل على جمع تمويل لها حالياً هو بندقية لصيد الذباب باستخدام ملح الطعام.


لورينزو ماغيوري الذي يكره الذباب بشدة، قرر أن يصنع بندقية لصيد الذباب تعتمد على ملح الطعام، لكنه يحتاج إلى 15 ألف دولار، أي ما يعادل 56.3 ألف ريال، لتحويلها إلى منتج يباع في الأسواق ـ وفقاً لما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
كان لورينزو قد لجأ إلى موقع "IndieGoGo"، المتخصص في جمع التمويل للمشروعات من الأفراد، لجمع المال اللازم لمنتجه لقتل الذباب من خلال دفقات من ملح الطعام، ولزيادة مصداقية منتجه قام بعرض نموذج أولي من البندقية ومدى فعاليتها في التخلص من الذباب.
تتميز البندقية بفعالية كبيرة ضد الذباب دون أن تكون ضارة بالبشر، بل أنه وفقاً للفيديو فلن تسبب ضرر في كيس بلاستيكي، لكن بالنسبة للذباب فإن البندقية تقوم بقتلها على الفور.
ولحسن حظ كارهي الذباب فإن البندقية التي تحمل اسم "BugASalt" قد نجحت في الحصول على تمويل أكثر مما طلب لورينزو حيث يظهر الموقع أنه جمع حتى الآن 62 ألف دولار، أي ما يعادل 232.5 ألف ريال، ومازال هناك 45 يوماً قبل إغلاق التبرعات.
ويبلغ السعر المبدئي للبندقية 30 دولاراً، أي ما يعادل 112 ريالاً سعودياً، وهو مبلغ سيدفعه كارهو الحشرات بكل سرور للتخلص من الذباب.

 

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد