السبت، 26 يناير 2013

دليل الرجل الطويل في ارتداء الملابس


Large
رغم المزايا التي يتمتع بها الرجل الطويل، إلا أن هناك عيوباً كثيرة للطول تظهر عند شرائه الملابس التي تلائم طوله الفارع، فالتسوق للرجل الطويل يعتبر تحدٍ حتى يجد أزياء مناسبة له، ولهذا قبل أن تقرر شراء ملابس جديدة، تعرّف على أفضل الألوان والخامات والملابس التي تلائمك إذا كنت من أصحاب القامة الطويلة.

 

هناك قاعدتان مهمتان لأصحاب القامة الطويلة عند قيامهم بشراء ملابس مناسبة لهم، أولاً تجنب الملابس كبيرة الحجم أو الأكبر من حجمهم بكثير، لأنها ستظهر شكلهم وكأنهم أشجار.

ثانياً، إذا كنت طويلاً ابتعد عن الملابس المضبوطة أكثر من اللازم على جسدك، لأنها ستظهرك بشكل غريب خاصة إذا كنت نحيلاً.

بالنسبة لأصحاب الجذع، أي النصف العلوي الطويل، فهناك قواعد بسيطة تساعدك إذا كنت منهم  على تحسين مظهرك وعدم إظهار ضخامة وطول نصفك العلوي، فعند ارتدائك لقميص يجب أن يكون طويلاً بحيث لا يخرج من البنطلون، وحتى إذا كنت تخرج القميص إلى الخارج احرص أن يكون طويلاً، ويُغطي حجم الجزء العلوي لديك، أي يعمل على تضليل الطول.

 

ابتعد عن السترات القصيرة والمكتنزة، لأنها ستظهر عدم التناسق في جسدك وستظهر رجليك طويلة جداً بشكل غريب، لهذا اختر السترات الطويلة التي تغطي نصف الورك عندك، لأنها تساهم في إعطائك ارتفاعاً ملائماً دون التركيز على القامة.

كما يُفضل أن ترتدي الجاكيت الذي يحتوي على زرين وليس ثلاثة، لأن الثلاثة أزرار تساعد على زيادة استطالة الجسم، كما أن البليزر المزدوج من الصدر أفضل تصميم لطوال القامة، لأنه لا يظهر طول القامة ويخفيها.

 

البنطلون مستقيم الساق ملائم جداً لأصحاب القامة الطويلة، ويُفضل أن تتأكد أن البنطلون يغطي الجزء الأعلى من الحذاء حتى لا يظهر مدى طول قدميك، وابتعد تماماً عن البنطلونات ذات الخصر العالي، لأنها تظهر طول قدميك والتباين الكبير بين أجزاء جسدك.

 

الرجل الطويل محظوظ إذ أنه ليس عليه أي قيود في الألوان أو الخامات، فيمكنه أن يرتدي ما يحلو له من ألوان وأنواع مختلفة من الخامات، ويمكنه أن يمزج بين أي ألوان يريدها دون الخوف من تأثيرها على مظهره، ولكن لا يفضل أن يرتدي لوناً واحداً من أعلى إلى أسفل، لأن ذلك سيظهر مدى طوله، وهو أمر ليس في صالح أناقته.

التباين في الألوان هو الأفضل للرجل الطويل، لأنه يساعد على كسر خط القامة، لهذا اختر قميصاً بلون مختلف عن البنطلون ويمكنك أن ترتدي حذاءً بلون آخر دون أي قلق.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد