الثلاثاء، 8 يناير، 2013

حاربي الضغط النفسي بهذه الاطعمة



الفواكه المجففة
كم من مشكلة صحية ونفسية عززها وأنتجها الضغط النفسي، إضافةً الى التّغيرات السلبية التييسببها في شكلك الخارجي، فعليك محاربته بشتّى السبل المتاحة. ومن أسهل الوسائل التي وجدتها لك ياسمينة في معرض بحثها، هي تناول بعض الأطعمة بحسب ما أكّدت دراسات عدّة في هذا الصدد.

- الشاي الاخضر:  إضافةً الى الفوائد الخمس السحرية التي تجدينها على هذا الرابط   فإنّ شرب حوالي الثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً  إضافةً الى اعتباره تحدٍّ للبعض فهو حلّ أساسي لمحاربة الضغط النفسي الذي تتعرّضين اليه يومياً. فهل أنت على قدر هذا التحدّي؟؟

- التوت: كون هذه الفواكه اللذيذة تحوي مواداً مضادة للأكسدة وهي مصدر غنيّ بالفيتامين C،فهي صديقة وفيّة لك في هذا المضمار، وستوافقينني الرأي حين تعرفين أن خلطة تطويل الشعر الأنجح ترتكز على التوت. 

- البروكولي أو خضار الزهرة: سطع نجم البروكولي في السنوات العشرة الأخيرة لكونه "جوكر صحيّ" فهو واحد من الخضار التي تساعدك على خسارة الوزن، إضافةً الى أنّ تناوله يهدأ الاعصاب وذلك يعود لفضل أسيد الفوليك الموجود فيه بوفرة. 

- الفواكه المجففة: تحوي الفواكه المجففة وتحديداً اللوز والفستق والجوز على كمية الفيتامينات A و E إضافةً الى الزينك وهي مواد تخفف الخوف وتريح الجسم والعضلات. أمّا المشمش المجفف بنوع خاص فيحوي على كمية كبيرة من المغنيسيوم المريح للأعصاب والذي يزيل تشنّج العضلات. 

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد