الأربعاء، 23 يناير، 2013

أغذية تحارب تساقط الشعر


Large

لن نقول جديداً إذا ذكّرناكم بأن تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الرجل، ولكن ربما الجديد هو أن نخبركم أن حل المشكلة يعتمد بدرجة كبيرة على الأغذية، لذا فقد أحضرنا لكم القائمة التالية من الأطعمة والتي بها تحاربون تساقط الشعر.


1. البيض والأسماك والبقول
ما قد لا يعلمه الكثيرون أن الشعر مكون من سلسلة من البروتينات، ولهذا ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات بكثرة كي تساهم في تقويته ومنع تساقطه، كالأسماك والبقول والبيض.


2. الزبيب
يعد الحديد من العناصر التي تساعد في بناء الهيموغلوبين (أحد مكونات الدماء التي تحمل الأكسجين لأعضاء الجسم المختلفة وأنسجتها) عندما يكون الهيموغلوبين في أفضل معدلاته بالجسم، يتم توزيع الأكسجين فيه بشكل متساوي، فيحصل كل عضو على كفايته، ولهذا ينصح بتناول الكثير من الفاكهة والخضراوات التي تحتوي على الحديد، أو الفاكهة المجففة (الزبيب مثلاً)، أو عصير الكريز، أو الخس.


3. البرتقال وفاكهة فيتامين C
من المعروف أن فيتامين C من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحسن من قدرة الحديد على امتصاص الهيموغلوبين لتوزيع الأكسجين في الجسم، ولهذا تناول البرتقال بكثرة والليمون إلى جانب اليوسفي.


4. الأغذية البحرية
أثبتت التجارب أن العديد من الرجال الذين يعانون من تساقط الشعر لديهم نقص في عنصر الزنك، فهو يلعب دوراً رئيسياً في تحسين أنشطة الجسم وأعضائه وخلاياه، كما أنه يعمل على تحسين توزيع الهرمونات بشكل متساو، من الأطعمة التي تحتوي على الزنك: اللحوم الحمراء، والأطعمة البحرية كالأسماك والروبيان واللوز والدجاج.


5. البطاطس
تحتوي البطاطس على النشويات والعناصر التي تنشط السكريات في الجسم والتي بالطبع تساعد في تقليل نسبة تساقط الشعر والحفاظ عليه قوياً.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد