الثلاثاء، 22 يناير، 2013

أسنان ولثة صحية



يكثر الحديث عن طرق تبييض الأسنان ، ولكن الوقاية أفضل من العلاج 
طبيبة الأسنان ليندي اورلين من نيويورك تحدثنا عن الأطعمة والعوامل البيئية التي يمكن أن تلحق الضرر بأسنانك، وكيفية منع ذلك
الأطعمة الملونة
توضح الدكتورة اورلين بأن أي أطعمة أو مشروبات ملونة سواء كانت صلصة باستا، توت أزرق، قهوة، أو نبيذ أحمر ستلطخ أسنانك. وبينما من المستحيل تقريبا الابتعاد تماما عن هذه الأطعمة بالكامل، يمكنك أن تحاربي التلون عن طريق أكل هذه الأطعمة بإعتدال، وتنظيف الاسنان مرتين في اليوم، أو تبييض أسنانك.
السكر
تقول الدكتورة ارلين، بأن أي شيء غني بالسكر هو سيء لأسنانك، ولكن المشكلة الحقيقية تبدا عند أكل الأطعمة الغنية بالسكريات بإفراط، سواء كانت حلوى، صودا، أو حتى فاكهة! “عندما تأكل أطعمة حلوة، فأن السكر يمنع اللعاب من تحييد الحوامض في فمك التي تمنع تكون البلاك على الاسنان الذي يؤدي الى التجاويف. وتنصح اورلين بتنظيف الاسنان دائما بعد كل وجبة طعام خصوصا الاطعمة السكرية.

التدخين
يكفي أن تعرف بأن التدخين سيئ لكل جسمك حتى تتوقف ولكن حتى تتأكد أكثر فأن التدخين يجفف فمك، ويقلل من اللعاب، مما يسبب تشكل التجاويف والبلاك.تقول الدكتورة اورلين بأن التبغ يسبب تلطخ الأسنانك أيضا بشكل سيئ، بالاضافة الى خطر الاصابة بسرطان الفم.
الوقاية
لن تستطيع منع نفسك من تناول الاطعمة التقليدية مثل الباستا والنبيذ، ولكن هناك طرق يمكن أن تستعملها لتقليل الأخطار المحتملة على اسنانك. تقول الدكتورة اورلين “مضغ العلكة الخالية من السكر جيد جدا لأسنانك، فهي تحيد فمك وتمنع تراكم البلاك السيئ. فقط تأكد من أن المنتج خالي من السكر بالاضافة الى ذلك نظف فمك واسنانك بالفرشاة والخيط دائما

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد