الثلاثاء، 22 يناير 2013

كيف تزيد وزنك؟


Large
يعلم الكثيرون منا طرق أساسية ومعلومات عن كيفية إنقاص الوزن، فمعظمنا يريد أن ينقص وزنه أو يحتفظ به بذات المستوى، لكن الحقيقة أن هناك الكثيرين أيضاً ممن يريدون أن يزيدوا من أوزانهم كونهم يعانون نحافة زائدة، ولهؤلاء نقدم النصائح التالية:
 

1) الإكثار من كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها في اليوم، ويجب أن يقوم الشخص بحساب تلك الكميات حتى لا ينتهي به الأمر إلى وزن زائد عن الحد، وتبدو تلك هي الطريقة الأهم والأكثر فاعلية في زيادة الوزن.

2) زيادة عدد الوجبات في اليوم، وهو أمر سيقود بشكل حتمي إلى زيادة السعرات الحرارية اليومية، فبدلاً من الوجبات الثلاث التقليدية، يمكن زيادة الوجبات إلى خمس وجبات، مع زيادة كمية الطعام في كل وجبة.

3) تغيير نوعية الطعام الذي تستهلكه بحيث يصبح أكثر توازناً من حيث قدرته على زيادة وزنك، كأن تستبدل البروتينات بالكربوهيدرات.

4) زيادة كمية البروتينات في الطعام لأنها النوع الأقدر على زيادة كتلة العضلات في جسم الإنسان وبالتالي زيادة صحية لجسم الإنسان.

5) الإكثار من تناول الوجبات الخفيفة بين كل وجبة وأخرى، مثل أكل الفواكه الغنية بالسعرات مثل الموز والمانجو، أو الفواكه المجففة، اللبن كذلك يمكن أن يكون مفيداً في تلك الحالة.

6)- الإكثار من تناول مشروبات الطاقة مثل اللبن والعصائر، فيجب على الأقل تناول كوب واحد يومياً.

7) التمارين الرياضية قد تساعد أيضاً على زيادة الوزن، تلك التي تهدف إلى زيادة كتلة العضلات وليس التمارين التي تستخدم لإنقاص الوزن.

8) ترتيب موعد الفقرات الرياضية مهم حتى لا يؤثر على معدل الأيض في الجسم ويغير من سرعة حرق الجسم للأكل، وحيث إن التمارين تستهلك جزءاً من السعرات التي تناولناها فيجب أن نعوض ذلك بتناول المزيد.

9) الاستمرارية والتدرج في تنفيذ تلك الخطوات أمران مهمان للغاية، لذلك لا تستسلم وعليك أن تحافظ على تدرج إيجابي حتى تصل إلى الهدف.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد