الخميس، 3 يناير، 2013

تعرفي على المنافع الصحية للفجل


يأتي هذه النبات في عدة أشكال، مع ذلك يعتبر الشكل البيضاوي الأكثر شيوعا في أمريكا الشمالية، ويمتاز بقشرته الحمراء. إبحث عن الثمار ذات القشرة اللامعة غير المشوبة  والتي تملك قوام قوي ومضغوط، وأوراق خضراء ناصعة قصيرة.
يمكنك أيضا البحث عن نوع daikon، وهو نسخة أسيوية تشبه الجزر الأبيض واللفت. ويتوفر الفجل في أكثر محلات الخضار، بينما يباع daikon في أسواق المأكولات الشرقية.
لتخزين الفجل، يفضل نزع الأوراق، ثم وضع الجذور في كيس بلاستيكي، مع وضعه في التبريد لمدة لا تزيد عن إسبوع. عندما يقدم الفجل، يمكنك أن تنقعه في الماء المبرد لساعة أو إثنان للحصول على هشاشة إضافية؛ أو يمكنك أن تقطع daikon وتقليه مع القليل من زيت السمسم.
فوائد الفجل:
الفجل العادي مصدر عظيم من فيتامين ج وهو غني بالمعادن مثل الكبريت، الحديد، واليود. Daikon مصدر جيد لفيتامين ج، البوتاسيوم، المغنيسيوم، وحامض الفوليك بالإضافة إلى الكبريت، الحديد، واليود.
يمكن أن يضاف الفجل إلى العصير النباتي للحصول على نكهة لاذعة. ويساعد عصير الفجل على فتح تجاويف الأنف المزكمة وتسكين إلتهاب الحنجرة. كما أن فيتامين ج في الفجل مانع تأكسد ومضاد للإلتهابات، كما أظهرت بعض الدراسات تأثيراته الإيجابية على أعراض الربو بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات.
بينما يمكن أن يساعد البوتاسيوم على خفض خطر تكوين حصى الكلى والسكتات، كما يساعد تناول الفجل مع الخضار والثمار الأخرى على خفض خطر الإصابة بتصلب الأنسجة المتعدد بشكل ملحوظ.
وبالإضافة إلى، النكهة الترابية والغنية بالتوابل، يمكن أن يظهر الفجل نكهات غير متوقعة في وجبات طعامك.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد