الاثنين، 21 يناير، 2013

أفضل الأطعمة التي تساعد على تخفيف آلام المعدة


Large

يعاني بعضنا من مشكلات تتعلق بالهضم تتسبب في آلام مبرحة، خاصة مع الطعام الذي يصعب هضمه، إذا حدث لك هذا الأمر، وبدلاً من المسكنات الكيميائية، تستطيع اللجوء إلى هذه الأطعمة والمشروبات.

1) الحبوب الغذائية الكاملة
الحبوب الكاملة غنية بالألياف وتساعد على الحفاظ على الوزن المناسب، كما أنها لا تسبب أي أضرار أو آلام في المعدة، وهي مصدر جيد للحصول على الماغنيسيوم ومكافحة آلام العضلات، مثل القمح والذرة والأرز وغيرها.

2) سمك السالمون
يساعد على تخفيف آلام المعدة كما أنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويساعد الجسم على اكتساب فيتامين D، الذي يساعد في تخفيف آلام المعدة، وينصح الأطباء بتناول 3 أوقيات يومياً من سمك السالمون للتمتع بمعدة صحية.

3) زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون هو الذهب السائل عندما يتعلق الأمر بآلام المعدة، فهو غني بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة والتي تساعد في تخفيف الآلم، كما يتضمن الكثير من الزيوت المشبعة التي تساعد الجسم على النمو وتقوي العظام، لذلك حاول استخدام زيت الزيتون في معظم الطعام الذي تتناوله، فملعقة واحدة تكسب جسمك 120 سعرة حرارية.

4) التوابل الحارة
التوابل تساعد أيضاً في التخلص من الألم، مثل الزنجبيل والكركم، فشرب كوب واحد من الزنجبيل عند الشعور بالألم كفيل بجعلك تشعر بالراحة لفترة طويلة نسبياً.

5) الفراولة
تناول الفراولة مباشرة أو تحويلها لعصير يفيد الجسم في اكتساب فيتامين C، المضاد للأكسدة مع خصائص قوية لتخفيف الألم، كما ينصح بتناول مشروب الفراولة للذين أصيبوا بكسر في العظام.

6) الخضروات
تناول السبانخ أو سلطة الجرير يجعل جسمك غني بفيتامين K، وهو ما يساعد على نمو العظام وبقائها قوية، لذلك اعتمد على تواجد الخضروات بشكل أساسي في كل وجبة تتناولها يومياً.

7) الألبان
من المعروف أن الألبان غنية بالعديد من المواد المفيد للجسم مثل الكالسيوم وفيتامين D الذي يساعد في نمو العظام، والتئام الجروح سريعاً، كما أنها تساعد الجسم في عدم التأثر بأشعة الشمس الضارة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد