السبت، 19 يناير 2013

9 خطوات تجعل شعرك المجعد ساحراً


Large

إذا كنت تجد صعوبة في الاعتناء بشعرك المجعد وتعتمد دائماً في تصفيفه على  مجفف الشعر كي يصبح متناسقاً، عليك أن تتبع النصائح التالية كي تحافظ على صحة وجمال شعرك دون إرهاقه بالكريمات أو بالمجفف.

1- اغسل شعرك دائماً أثناء الاستحمام ولا تقوم بدفع شعرك إلى الأمام كي تقوم بغسله، فقط اجعل المياه تنساب بين الشعيرات وهي في وضعها الطبيعي كي تتمتع بشعر مجعد طبيعي ومتناسق.

2- اعتمد على مرطبات الشعر كي تضيف حيوية ولمعان على خصلات شعرك.

 

3- استعمل الكريمات أو منتجات تثبيت الشعر بعد أن يجف شعرك، لأن استخدام تلك المنتجات على شعر مبلل يضعفه ويفقده بريقه مستقبلاً.

 

4- أثناء وضع منتجات علاج الشعر، قسم شعرك إلى 5 أو 8 أجزاء كي تضمن أن تحصل كل خصلة من خصلات شعرك على القدر الكافي من العلاج من الجذور حتى الأطراف.

5- احرص على شراء المنتجات الجيدة في العناية بالشعر، فلا تعتمد على منتجات مجهولة الهوية لأن خصلات الشعر تحتاج إلى اهتمام خاص.

6- بعد أن تضع أي منتج على الشعر، اترك الخصلات على طبيعتها كي تأخذ التجعيد الطبيعي لها دون الاعتماد على مجفف الشعر أو أي وسيلة أخرى لتجعيد الشعر.

 

7- اترك الشعر المبلل يجف على طبيعته دون أي تدخل خارجي، لأن الحرارة الموجهة مباشرة إلى خصلات الشعر تضعفها.

 

8- تجنب استخدام الزيوت لأنها لا تناسب الشعر المجعد.

 

9- تعامل مع مصفف شعر رجالي جيد يستطيع اختيار القصة الملائمة لطبيعة شعرك، علماً بأن القصات المعتمدة على الحجم الزائد للشعر تكون مناسبة لذوى الخصلات المجعدة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد