الاثنين، 28 يناير، 2013

أغلى 7 أطباق حلوى في العالم


Large

لا يكتمل الاستمتاع بالطعام إلا إذا تناولنا بعده وجبة من الحلويات الشهية، ربما تشعر بعدها بالقلق على ما ستقوم بتسديده من فواتير في عيادة الأسنان لكثرة ما تناولته من سكر، لكن ماذا عن فواتير الحلوى نفسها؟ هذه القائمة تضم مجموعة من الحلويات التي سوف تفكر كثيراً قبل شرائها.


Large
1

كعكة الفواكه المطعمة بالماس

قرر أحد الطهاة في طوكيو قضاء 6 أشهر في صنع هذه الكعكة ليقدمها في ليلة الكريسماس بمعرض أُطلق عليه "الألماس"، حيث قام رئيس الطهاة بوضع 223 ماسة على سطح وجوانب الكعكة. وبخلاف الألماس، فباقي أجزاء الكعكة قابل للأكل وهي تأتي بسعر 1.65 مليون دولار أي ما يعادل 6.2 مليون ريال سعودي.
Large
2

حلوى الفراولة بمطعم أرنو

يقدم هذه الحلوى مطعم "أرنو" "Aranud" بالحي الفرنسي بمدينة نيو أورليانز الأميركية، عند تناولك هذه الحلوى لن تحصل فقط على مذاق طيب بل ستحصل أيضاً على خاتم السير إيرنست كاسيل" (أحد المستشارين الملكيين الإنكليزيين) الذي يحتوي على 4.7 قيراط من الألماس الوردي. تأتي هذه الحلوى بسعر 1.4 مليون دولار أي ما يعادل 5.25 مليون ريال سعودي.
Large
3

الكعكة البلاتينية

قام بصنع هذه الكعكة الشيف "نوبو إيكارا" لكي تقدمه شركة "البلاتين الدولية" "Platinum Guild International" للجمهور وخاصة النساء لإقناعهن بارتداء المجوهرات المصنوعة من البلاتين، حيث زُينت الكعكة بالكريمة الملساء العادية والمزينة بدورها بكل شيء مصنوع من البلاتين الصالح للأكل تتضمن سلاسل وقلائد ودبابيس ودلايات، وعلى الرغم من كل ذلك فالكعكة لم يتم بيعها حتى الآن علما أن سعرها هو 130 ألف دولار أي ما يعادل 487 ألف ريال سعودي.
Large
4

مشروب هوت شوكولا المجمد

يحتوي هذا المشروب على مجموعة متنوعة من الكاكاو ـ أتت من 14 دولة ـ الممزوج بالحليب المخفوق، بالإضافة إلى 5 غرامات من الذهب عيار 24 قيراطاً متمثلة في ملعقة صغيرة يمكنك اقتنائها بعد الانتهاء من تناول الحلوى، وقد أُدرج في موسوعة غينيس عام 2007 كأغلى طبق حلوى في العالم بسعر 25 ألف دولار أي ما يعادل 94 ألف ريال سعودي.
Large
5

حلوى حصن الصياد

واحدة من أشهر الحلويات في سيريلانكا في خلال العقود القليلة الماضية، وهي مصنوعة على شكل صياد سمك معلق على ركائز حصن الصيد، وتحتوي على العديد من المكونات اللذيذة منها الشوكولا والفواكه والكريمة الأيرلندية، كما يٌقدم الطبق مع المانجو وكمبوت الرمان، وتحت الصياد يوجد حجر من الزبرجد يزن 80 قيراطاً موضوع على جزء صغير من الشيكولاتة فضية اللون، ويبلغ سعر هذه الحلوى 14.500 ألف دولار أي ما يعادل 54 ألف ريال سعودي.
Large
6

كعكة البراوني

تُقدم هذه الحلوى في مطعم "برول" "Brule" بمنتجع تروبيكانا بأطلانتيك سيتي بسعر ألف دولار أي ما يعادل 3.75 آلاف ريال سعودي، لكن هذا البراوني يختلف عن مثيله في أي مكان آخر، فهو مصنوع من الشوكولا الداكنة المغطاة بالبندق الإيطالي مقدماً معه الآيس الكريم.
Large
7

آيس كريم الصدفة الذهبي

قدمه مطعم "سرينديبيتي" "Serendipity" بنيويورك احتفالاً بمرور 50 عاماً على إنشائه، وقد تم صُنع الآيس كريم الذي بلغ سعره ألف دولار أي ما يعادل 3.75 آلاف ريال سعودي من خليط من الفانيلا أتت من كل من مدغشقر وجزر تاهيتي مع حبوب الشيكولاتة الآتية من فنزويلا، مع أوراق من الذهب الصالحة للأكل، بالإضافة إلى الفواكه الباريسية والكريز ومعجون اللوز، على رأس هذا الآيس كريم ستجد وعاء زجاجياً صغيراً يحتوي على كافيار مُحلى بالبرتقال.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد