الجمعة، 11 يناير 2013

افضل 5 اعشاب لعلاج تساقط الشعر


 من أفضل الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في حالات تساقط الشعر وتعد من أقوى المحفزات لنمو الشعر:

1- الألوفيرا: نبات الألوفيرا (الصبار) من النبات الشهيرة في علاج تساقط الشعر وقد ثبت استخدامها لمدة قرون، فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله.

لذلك جربي دهن شعرك وفروة رأسك يوميا بجل الصبار، فقد أثبتت الدراسات أن الصبار يحتوى على إنزيم قوى ضد الأكسدة (سوبر أكسيد ديسميوتيز) والذي يساعد على زيادة نمو الشعر، خاصة في حالات الصلع.

2- الشاى الأخضر: لطالما أثبتت الدراسات أن شرب عدة أكواب من الشاى الأخضر يوميا أو تناوله على هيئة أقراص يقلل من مخاطر الإصابة بالصلع، فالعناصر المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر تقدمحماية ضوئية وكيماوية تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر، وهو ما ينعكس بالإيجاب عليه.

3- الفلفل الأحمر: ضعي قليلا من شرائح الفلفل الأحمر مباشرة على فروة الرأس، حيث إنها تساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهستمين وهو مركب ينعكس عنه بعض أعراض الحساسية، وبالتالي ستقوم خلايا فروة الرأس بزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر.

4- جذور نبات القراص تساعد على منع تساقط الشعر وإذا تعذر عليك العثور على هذا النبات في الأسواق فيمكنك شراؤه على هيئة أقراص أو كبسولات لما تحتوية من عناصر غذائية ومعدنية تحفز بصيلات الشعر.

5- نبات القراص: ضعي المزيج على رأسك وافركي فروة رأسك به جيدا، واتركي المزيج لمدة ساعة حتى تمتصه فروة رأسك جيدا، ويجب الأخذ في الاعتبار أن هذا المزيج لا ينصح به للمرأة الحامل أو المرضع. 

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد