الجمعة، 25 يناير، 2013

أكثر 5 أطعمة تبعث السعادة


Large

إذا كنت متجهاً إلى المطبخ في يوم من الأيام وتشعر بالحزن أو التعب أو الملل، فبإمكانك أن تتخلص من هذه الأحزان عن طريق الطعام، نعم ما قرأته صحيح، فبعض أنواع الطعام لديها القدرة على رفع حالتك المعنوية وتجعلك تشعر بالسعادة، خاصة الأطعمة التي تحتوي على مواد مثل أوميغا-3 وحمض الفوليك، وفيتامين B12 والسيلينيوم.

 

1) الشوكولا

تحتوي على السكر الذي يقوم بزيادة مستويات الأندروفين في الجسم، وهو الهرمون الذي يجعلنا سعداء، كما تتضمن بعض الأحماض الدهنية المخدرة والتي تستخدم في الماريغوانا والحشيش، وتقوم الشوكولا بالتأثير على أجزاء معينة في الجسم وهي المسؤولة عن الذاكرة والحركة مما ينتج عنه حصولك على شعور رائع بالاسترخاء والسعادة.

 

2) السبانخ

قد لا تصدق هذا الأمر، ولكن الخضروات غنية بالعديد من العناصر التي تجعلك تشعر بالسعادة والطاقة طوال اليوم مثل الحديد، وحامض الفوليك وفيتامين B، وتحتوي أوراق السبانخ الداكنة على العديد من هذه المركبات التي تحافظ على نشاطك وتوفر لك شعور السعادة طوال اليوم.

 

3) الحليب

الحليب غني بالكالسيوم والتربتوفان (حمض أميني مسؤول عن إنتاج السيروتونين) وكوب واحد من الحليب يومياً سيرفع معنوياتنا بشكل طبيعي، وذلك لأنه يتضمن مادة السيروتونين الكيميائية الطبيعية التي تجعلنا نشعر بالهدوء والسعادة. ويحتوي الحليب أيضاً على فيتامين D وفيتامين B 12.

 

4) الأسماك الزيتية

نعلم جميعاص أن الأسماك هي مواد غذائية منخفضة السعرات الحرارية وصحية، ولكن تناول الأسماك يمكن أن يساعد أيضاً على منع الاكتئاب. خاصة الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة والماكريل والسلمون، والتي تتضمن مادة أوميغا 3 الدهنية المفيدة للقلب والمخ والتي تساهم في تعديل الحالة المزاجية نحو الأفضل.

 

5) الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني يتضمن العديد من العناصر المفيدة للجسم والتي تتواجد في كافة منتجات الألبان مثل الكالسيوم المفيد للعظام والأسنان، كما يساعد أيضاً على تحفيز الناقلات العصبية التي تزيد من شعورك السعادة، ويساهم في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد