الأربعاء، 23 يناير، 2013

5 نصائح لتحسين شخصيتك

Large

في الواقع، هناك العديد من الطرق التي تساعد في تحسين شخصيتك ولكننا قمنا باختيار الأشهر والأكثر فاعلية، والمطلوب منك فقط، أن تكون لديك النية للقيام بذلك.

1) تقبل نقاط ضعفك
تماماً مثل التباهي والتفاخر بنقاط القوة، عليك أن تعترف بنقاط ضعفك وتتقبلها، إذا قام أي شخص بإنكار هذا الأمر فلن يستطيع تحسين شخصيته لأنه ببساطة لا يعترف بعيوبه، الاعتراف بنقاط الضعف أمر يمكننا من العمل عليها والتخلص منها شيئاً فشيئاً وهو ما يساعد في النهاية على تحسين الشخصية.

2) توسيع معلوماتك
الناس الذين يمتلكون الكثير من المعرفة وعلى دراية بما يحدث في العالم هم أكثر ثقة من الأشخاص العاديين، ويعرفون جيداً كيفية التواصل وإيصال رسالة معينة إلى الآخرين، ولديهم أيضاً القدرة على المشاركة في كثير من المناقشات وتبادل الأفكار.

3) تواجد بجوار البشر الإيجابيين
إذا كنت حقاً ترغب بأن تصبح ناجحاً فعليك التواجد دائماً بجوار الأشخاص الإيجابيين والابتعاد عن المتشائمين، ببساطة حاول التواجد مع الأشخاص الباحثين عن حلول إيجابية والذين يمتلكون القدرة على عبور المواقف الصعبة بحكمة وبصيرة.

4) كن منفتحاً
لا تغلق أبوابك، ولا تكن إنساناً راكداً، لا تتوقف إطلاقاً عن تعلم أشياء جديدة، انخرط في العديد من الأنشطة واشغل وقتك بفعل أشياء مفيدة، فلا يوجد شيء مستحيل لشخص ذو عقل منفتح يقوم بتجربة كل شيء ولا يأبه بما يعتقده الناس حوله.

5) الاستفادة من الآخرين
انظر إلى الناس حولك، فكر فيما يجعلهم جذابين ورائعين، واعترف بالأشياء التي من الممكن أن تساعدك كي تبدو مثلهم ولكن على طريقتك الخاصة، استفد من المميزات وحاول تطبيقها على نفسك وابتعد عن المساوئ فهي لا تسبب لصاحبها سوى المشكلات التي لا تنتهي.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد