الخميس، 31 يناير، 2013

4 طرق سهلة وسريعة لتحسين المزاج


4 طرق سهلة وسريعة لتحسين المزاج

بالرغم من أن فصل الشتاء على وشك ان يغادرنا إلا أن العديد من الاشخاص الذين يعيشون في شقق لا تدخلها اشعة الشمس أو الذي يتأثرون بالاجواء الرمادية لفصل الشتاء بحاجة الى تغير جذري وسريع للمزاج قبل انقضاء الشتاء. نقدم لكم هذه الطرق السريعة والسهلة لإدخال البهجة الى نفوسكم ونفوس أحبائكم.

طرق سهلة وسريعة لتحسين المزاج:
من اسهل الطرق واكثرها فعالية لتغير المزاج الى الافضل هو استعمال الالوان التي تبث الفرحة في النفوس. لقد اثبتت البحوث بأن العلاج بالالوان، هي طريقة طبيعية فعالة لرفع المعنويات وتحسين المزاج. هذه النصائح مقدمة من خبيرة العلاج الطبيعي كارين أريكسون من ChicagoHealers.com:

الملابس ذات ألوان براقة.
فكري بالامر: إلا تشعر بالتحسن بمجرد ارتداء ملابس ذات ألوان براقة وبهيجة مثل الاصفر والوردي؟ وفقا لاريكسون، الملابس ذات الالوان الفرحة سوف تدخلك مباشرة في مزاج جيد وتؤثر إيجابيا على المحيطين بك ايضا. في الشتاء يميل الناس لارتداء ملابس داكنة ولكن كلما كانت الالوان داكنة أو عديمة اللون كلما زادت حدة الكآبة والشعور السلبي. لذا اختار ثيابا ذات ألوان جذابة ومنعشة لتحسن مزاجك فورا.

لون طلاء الجدران.
الالوان الباهتة والحيادية لا ترضي العين ولا تجلب السعادة. لذا حاول تغير الالوان الداكنة والفاتحة جدا من حولك واختر ظلال حيوية مثل الاصفر الفاقع أو البرتقالي كجرعة اضافية من الطاقة والحيوية والانتعاش. ينصح الاشخاص الذين يعانون من الكآبة الموسمية في فصل الشتاء أو الذين يمرون بأوقات حزينة بتغير ديكور المنزل وطلاء الجدران. الاصفر والبرتقالي يجلبان السعادة والضحك ويحسنان التركيز. اللافندر والوردي الفاتح يقللان من التوتر.

الاكسسوارات الملونة.
إذا كان من الصعب تغير لون الجدران لاي سبب فلا يوجد ما يمنعك من تغير الاكسسوارات في الغرفة مثل الوسائد، المفارش، الاضاءة، النباتات واللوحات والسجاد. تغير هذه القطع الى الوان اكثر دفئا وحيوية يمكن أن يبث الحياة في الغرف من جديد ويجعلها مناسبة لتغير وتحسين المزاج.

الاضاءة الجديدة
يهمل الكثير منا اهمية الاضاءة الجيدة، يجب أن يكون البيت ذو اضاءة جيدة حتى يبعث الدفء في البيت. إذا كان هذا غير ممكن يمكنك استعمال الاضاءة الجيدة التي تحسن المزاج. اختار اضاءة تشبه اضاءة الشمس عند اختيار لون زجاج او بلور الاضاءة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد