الأربعاء، 2 يناير، 2013

4 خطوات للقضاء على مثيرات الحساسية


إذا سلّمتِ جدلاً بمقولة أن لكل داء دواء، فعليه يمكن إعتبار أن الحساسية هي الداء، وأن الوقاية هي الدواء، لذا، تجنبي الإحتكاك بمثيرات الحساسية من خلال الخطوات التالية:- للحد من عث الغبارفي منزلك، قومي بتنظيف الأرضيات بشكل متكرر، بالإضافة إلى تنظيف الأثاث الناعم و الستائر، و كذلك الأرضيات بجهاز به مرشح هواء للجسيمات ذو كفاءة عالية، و لكن أجهزة تنقية الهواء، و أجهزة الرطوبة و المكيفات التي توفر درجات متفاوتة من الراحة ليست فعّالة بنسبة 100 بالمائة، فتوخي الحذر.
- لتجنب حبوب اللقاح، استحمي أو اغتسلي قبل النوم  لإزالة حبوب اللقاح و غيرها من المواد المثيرة للحساسية العالقة في شعرك و على بشرتك، و تجنبي الخروج من المنزل في الأيام الجافة والعاصفة على وجه الخصوص.
- يمكنك أن تقللي من كمية العفن في منزلك، عن طريق إزالة النباتات المنزلية وتقليل درجة الرطوبة في المنزل الى 50% أو أقل، كما يمكنك التحكم في جودة هواء منزلك عن طريق استخدام مزيل الرطوبة، وتنظيف أو استبدال مرشحات الجسيمات الصغيرة في نظام التكييف المركزي الخاص بك.
- يمكنك الحد من وبر الحيوانات الأليفة، باستخدام مفروشات مقاومة للحساسية، وتنظيف حيوانك الأليف بشكل متكرر، وباستخدام مرشح الهواء.
أما إذا كان لديك حساسية شديدة، قد تحتاجين إلى التخلي عن حيواناتك الأليفة أو إبقائهم في الخارج على الأقل.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد