الجمعة، 25 يناير 2013

خسارة الذاكرة تبدأ منذ سن 30



يعتقد العلماء بأن المرحلة التي يبدأ فيها الشخص بخسارة الذاكرة، هي منتصف الخمسينات. ولكن وفقا لدراسة جديدة، يمكن أن تبدأ هذه المرحلة مبكرا جدا ، في بداية الثلاثينات.
في استفتاء على الانترنت، قامت به مواقع بريطانية للمعلومات، قال 10 بالمائة من المشاركين بأنهم بدأوا بملاحظة خسارة الذاكرة في سن الاربعين. بينما قال 6% منهم بأن خسارة الذاكرة بدأت في سن الثلاثين. واظهرت نتائج الاستبيان بأن الاشخاص الاكبر من سن 50 عاما عانوا خوفا من خسارة الذاكرة، والكثير منهم اصيبوا بفقدان ذاكرة مؤقت.
كمكا اعطى المشاركون بعض الامثلة عن اخفاقهم في التذكر: بشكل خاص، الخروج من المنزل من دون جوراب، نسيان املاء بعض الكلمات البسيطة، والتعريف عن انفسهم في اجتماعات العمل، بعضهم تلعثم في اسمه! 37 بالمائة نسوا اسماء اشخاص أخرين، و 19 بالمائة كانوا يفقدون نظاراتهم وهواتفهم ومفاتيحهم بشكل دائم. جتى ان بعضهم نسي شريكته في المراكز التجارية.
وفقا لبعض العلماء، يمكن علاج حالات النسيان. ولكن يفضل أن يبدءا الاشخاص الذين يعانون من حالات النسيان بالقراءة، حل الالغاز، والمعادلات، المشاركة في نشاطات اطفالهم أو ابناء اطفالهم مثل حل الواجبات المدرسية. ووفقا للدراسة، فأن 92 بالمائة من الاشخاص الاكبر من سن 50 عاما يحاولون الحفاظ على ذاكرتهم وادمغتهم فعالة ونشيطة، وتعلم اشياء جديدة. مما يضمن لهم الحصول على ذاكرة جيدة لاحقا

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد