الجمعة، 11 يناير، 2013

أفضل 10 أطعمة لمكافحة حب الشباب

1- دهون الاوميجا-٣، والاغذيه التي تحتويها مثل الاسماك الدهنيه والمكسرات وبذور الكتان:
فهذه الانواع من الدهون لها تاثير عجيب في حمايه البشره. فهي تساعد علي مكافحه التهاب الجلد، والحفاظ علي حب الشباب تحت السيطره، اهتم بتناول وجبه او وجبتين من الاسماك الدهنيه مثل سمك الماكريل والسلمون او السردين كل اسبوع او تناول ملعقه كبيره من بذور الكتان.
2- الاغذيه الغنيه بالسيلينيوم- مثل المكسرات، والبصل، والثوم، والحبوب الكامله:
السيلينيوم الذي هو احد مضادات الأكسدة القويه جدا، يساعد في السيطره علي حب الشباب ويحافظ علي مرونه الجلد، كما انه يقلل من الاضرار الناتجه عن التهابات الجلد.
3- الاغذيه الغنيه بفيتامين C- مثل الجوافه، والفراوله، والكيوي، والبرتقال، والطماطم:
ان اضافه ما يكفي من فيتامين C الي النظام الغذائي الخاص بك يساعد علي تقويه جهاز المناعة وتقويه جدران الخلايا الخاصه بك، ورغم ان هذه الاطعمه لن تؤثر مباشره في حب الشباب، ولكنها سوف تساعدك بالتاكيد في حمايه جلدك من حدوث ندبات حب الشباب.
4- الاطعمه الغنيه فيتامين E- مثل اللوز، والخضروات الورقيه، والبيض:
فيتامين E هو مضاد للاكسده التي تساعد علي شفاء الجلد من التلف بسبب حب الشباب وندباته. ومع ذلك، اذا كنت علي نظام غذائي منخفض الدهون قد لا يكون من السهل تامين مصدر الكميه المطلوبه من فيتامين E. لذلك حاول الحصول علي الحد الأدنى من حصه الزيوت (مثل زيت الزيتون) علي طبق السلاطه او الجبن القريش او طبق الفول، للحصول علي جرعه فيتامين E.
5- الاطعمه التي تحتوي علي محتوي عالي من الماء- مثل البطيخ، والخيار، والبقدونس، والخس:
اذا كنت تعاني من حب الشباب، فسوف تنصح دائماً بزياده كميه المياه التي تتناولها. الاطعمه التي تحتوي علي نسبه عاليه من المياه تساعدك في حفظ جسمك خالي من السموم. احصل علي كميات كافيه من المياه سواء بالشرب او بالاغذيه الغنيه بها لتحصل علي بشره نضره.
الاطعمه مثل الجزر والشمام، البطاطا وغيرها، البرتقال والفواكه والخضروات الحمراء مرتفعه جدا في ماده بيتا كاروتين. ماده بيتاكاروتين تتحول الي فيتامين A في الجسم. حاول تناول ما لا يقل عن ½ كوب من الفواكه الحمراء والصفراء او الخضار كل يوم.
7- الاطعمه التي تحتوي علي الماغنيسيوم:
الاطعمه التي تحتوي علي الماغنيسيوم، مثل الموز والخرشوف، الشوفان، الارز البني والتين هم من الاغذيه المقاتله لحب الشباب بطريقه كبيره، فالمغنيسيوم يساعد علي تحقيق التوازن في الهرمونات المحفزه لحب الشباب.\nمادة البوليفينول والفلافونول الموجوده في الشاي الاخضر هي من المواد المضاده للاكسده القويه جدا والتي تساعد في الحد من الاضرار الناجمه عن تاثير المواد الضاره المعروفه بالجذور الحرة. وبالتالي فهي مهمه لحمايه الجلد وزياده مناعته ضد الميكروبات.
الملح المعالج باليود والمصادر الغذائيه الاخري التي تحتوي علي كميات كبيره من اليود لبعض الاسباب قد تساعد علي حدوث حب الشباب بشكل اكبر. لذلك احترس من تناول كميات كبيره من الصوديوم (الملح) في الاغذيه المصنعه، حتي تحد منه عنصر ضار اذا زاد عن الحد، وايضاً لتحد من كميات اليود التي تتناولها بكميات كبيره وقد تؤدي لموجات من الاصابه بحب الشباب.
10- قلل من تناول الاغذيه البيضاء:
عندما ترغب في السيطره عل عدم حدوث حب الشباب بشكل كبير، فعليك التقليل من تناول كل ماهو ابيض في غذائك مثل الخبز الابيض، الارز الابيض، والسكر، والدقيق الابيض المكرر، البطاطس المقليه، البطاطا المهروسه وغيرها.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد