الاثنين، 7 يناير 2013

أهم 10 أطعمة لرشاقة الجسم وصحته


أطعمة مفيدة
ينصح خبراء التغذية الراغبين والراغبات بتخفيف أوزانهم لأغراضٍ جماليةٍ أو صحيةٍ، بإنتقاء الأغذية الغنية بالعناصر المفيدة، والقادرة على حرق الدهون بسرعةٍ، لذا سنلبي رغبة الجميع بالتعرف على أفضل الأطعمة التي تحقق الرشاقة، وهي:
1- الفراولة الفراولة هي من الفاكهة الغنية بأملاح الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور، وتعد الفراولة من الأغذية المثالية التي يمكن تناولها في فصل الربيع، إذ أنها تحتوي على 30 سعرٍ حراري فقط، كما أن الفراولة تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين سي الذي يحافظ على سلامة الشرايين والقلب، ويمكن تناول الفراولة كحباتٍ أو كعصيرٍ.
2- الأناناس يحتوي الأناناس على فيتامين سي وهو مفيدٌ في فصل الصيف والربيع لأنه يحمي من العطش لفترةٍ كافيةٍ، كما أن الأناناس خفيفٌ على المعدة ويمنع من تكون الحصى في الكلى، بالإضافة إلى أنه غذاءٌ مثاليٌ لمن يتبعون حميةً غذائيةً.
3- الخيار يحتوي الخيار على نسبٍ عاليةٍ من الألياف والماء وحمض الكفايك والأسكوريك، ونتيجةً لذلك يعمل على الحماية من الإمساك، ويساعد الخيار في عملية الهضم كثيراً، كما أن تناوله يحفظ مستوى ضغط الدم في الجسم وينشط الدورة الدموية.
4- الطماطم تحتوي الطماطم على فيتامين ج، لذا تعد من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لأنها تحمي من الحموضة وتعالج الإمساك وتزيل الجراثيم الموجودة بالجسم.
5- الجزر يعد الجزر من الأطعمة المثالية التي تساعد في تخفيف الوزن، لأنه يحتوي على عددٍ قليلٍ من السعرات الحرارية حيث تساوي تقريباً 33 سعرة حرارية لكل 100 جم فقط في الجزرة الواحدة، بالإضافة إلى أن الجزر غنيٌ بالفيتنامينات خاصة فيتامين أ و ج، اللذان يساعدان على توازن الغذاء في الجسم.
6- الأسماك الأسماك من المأكولات البحرية المفيدة التي تحتوي على الفسفور والأوميجا 3 والبروتينات، وهي مفيدةٌ جداً في أنظمة الحميات الغذائية، كما يساعد تناول السمك في الحفاظ على العظام والمفاصل وتنشيط الذاكرة.
7- الموز الموز من الأطعمة التي يمكن تناولها في أي فصلٍ من فصول السنة، وفي فصل الربيع يمكننا تناول الموز كوجبةٍ خفيفةٍ إذ أنه يحتوي على فيتامين أ كما يحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين ب 6 الذي يساعد في مد الجسم بالطاقة وكذلك تثبيت السكر في الدم.
8- الكوسا الكوسا من الخضراوات التي يمكن تناولها بكثرةٍ في فصل الربيع، إذ تحتوي الكوسا على الكثير من المعادن مثل: الفسفور والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، وبهذا تعد الكوسا من الأطعمة المثالية لمن يتبعون الأنظمة الغذائية الصحية.
9- الفجل الأبيض الفجل الأبيض يعد من الخضار المفيدة، التي تساعد في تخفيف الدهون والتخلص من الوزن الزائد، لأن الفجل الأبيض غنيٌ بالحديد والكبريت، كما أنه يساعد في التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم خاصةً في فصل الصيف.
10- الخرشوف قد لا يعرف الكثير أن الخرشوف غنيٌ بمكوناتٍ غذائيةٍ عاليةٍ حيث يحتوي على سعراتٍ حراريةٍ منخفضةٍ تصل الى 9 سعراتٍ حراريةٍ للحبة الواحدة، كما يحتوي على البروتين والفوسفور والحديد وفيتامين أ.
لا بد أن نربط الصحة بالرشاقة دائماً، لأن الجسم النحيف لا يعني أبداً الجسم الصحي والمتوازن، فلنتناول الطعام الجيد لنحظى بحياةٍ صحيةٍ وخاليةٍ من الأمراض.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد