السبت، 26 يناير، 2013

أغلى 10 عطور في العالم




Large

الألماس السائل هو الاسم الذي يطلق على عدد من العطور في العالم، نظراً لأنها باهظة السعر وتُعد الأغلى حول العالم، وبجانب ذلك فإن لها رائحة مميزة تعيش في القلوب.

فيما يلي قائمة بأغلى 10 عطور حول العالم.


Large
10

Chanel No. 5

السعر: 234 دولاراً للزجاجة 100 ميلي...شانيل رقم 5 هو العطر الباريسي الأول التي أطلقته مصممة الأزياء الشهيرة كوكو شانيل، ومازال يباع بشكل مستمر منذ عرضه لأول مرة في عام 1921. وقد وصف هذا العطر بأنه "أكثر عطر أسطوري في العالم"، ويتربع على قمة مبيعات العطور حول العالم. وتشير تقديرات الشركة أن هناك زجاجة تباع في جميع أنحاء العالم كل 30 ثانية. وما يميز هذا العطر هو رائحة زهور الداليا، والتي تستمر لفترة طويلة بعد رشة واحدة، ومع ذلك تختلف عن جميع العطور التي تستخدم فيها نفس الزهرة.
Large
9

Shalini Perfume

السعر: 900 دولار لـ29.5 ميلي...عطر شاليني من العطورالتي صنعها موريس روسيل، والشهير بصنعه عطور فاخرة ومميزة وذات رائحة لا مثيل لها، بجانب أنه يبتكر مكونات خاصة به في كل العطور، يستخرجها من الكزبرة والإيلنغ وزهر البرتقال. وعطر شاليني ذو رائحة فاخرة عميقة لاحتوائه على خشب الصندل مع المسك والفانيليا.
Large
8

Caron’s Poivre

السعر: 2000 دولار لـ59 ميلي...Caron’s Poivre عطر رائع، يأتي معبأ في زجاجة أثرية جميلة بشكل مذهل، زجاجها مغطى مع بلورات من الكريستال ومعها قلادة من الذهب الأبيض.
Large
7

Ralph Lauren Perfume Notorious

السعر: 3540 دولار للزجاجة.... يعتبر عطر Ralph Lauren Perfume Notorious 3540 من أغلى العطور في العالم على الإطلاق، ويباع في محلات هارودز فقط.
Large
6

Les Larmes Sacrées de Thebes

السعر: 765 دولار لـ29.5 ميلي...اشتهرت شركة بكارات كانت مشهورة بصنعها زجاجات خاصة للعطور من الكريستال الخالص والمزين ببلورات من الزجاج، خاصة الزجاجات المصممة لعطر خاص جداً، ولكن بكارات قفزت إلى عالم العطور بقوة بعطر Les Larmes Sacrées de Thebes.
Large
5

Jar Perfumes The Bolt of Lightening

السعر: 765 دولار لـ29.5 ميلي... Jar Perfumes The Bolt of Lightening عطر مميز من مصمم المجوهرات الشهير جويل روزنتال. عطر قوي يخلب العقول ولا يمكن وصفه، فعندما تستنشقه تشعر وكأنك فتحت الباب بعد ليلة ممطرة. صمم العطر في قارورة صغيرة في متناول اليد، ويباع المنتج في محلين فقط في باريس تم اختيارهما من قبل مصمم العطر.
Large
4

Joy Perfume From Jean Patou Perfume

السعر: 800 دولار لـ29.5 ميلي.... ابتكر عطر Joy مصمم المجتمع الراقي الباريسي جان باتو لصالح شركة عطور هنري ألمارسي عام 1929، ومنذ ذلك الوقت تعد جوي أعظم العطور المبتكرة وعلامة فارقة في عالم العطور المصنعة من الأزهار. ابتكر باتو العطر بمناسبة انهيار وول ستريت في عام 1929، ورغم أن سعر العطر لم يكن رخيصاً، إلا أنه صُمم ليواجه الأزمة الاقتصادية التي عانى منها الجميع، ولهذا لمع اسم باتو في عالم العطور لنجاح عطره الأول. يتكون عطر جوي من مزيج الياسمين والورد ويستخدم في صناعة 30 ملي منها 10 آلاف ياسمينة و24 دستة من الورد، لذلك فسعرها مرتفع جداً بجانب عدد آخر من الزهور المختلفة.
Large
3

Annick Goutal Perfume EAU D’hadrien

السعر:1500 دولار للزجاجة سعة 100 ميلي... صمم أنيكا جوتال عطر EAU D’hadrien بعد أبحاث وتجارب كثيرة أجراها لصنع عطر من الحمضيات، إذ صنع العطر من العنب والليمون. يعد العطر حلو الرائحة يمكن أن يجعل كل من حولك يقع تحت سحر شخصيتك عبر رائحته الساحرة.
Large
2

Hermes Perfume 24 Faubourg

السعر: 1500 دولار لـ29.5 ميلي... أطلق على هذا العطر اسم العنوان الباريسي للفرع الرئيسي لشركة هيرميس 24 Faubourg، وتم إطلاقه في عام 1995 من ابتكار موريس روسيل وبيرنارد بورجوس. العطر مكون من مزيج زهر الإيلنغ والبرتقال والياسمين والفانيليا والعنبر، ليكون عطراً ناعماً وذا رائحة مميزة. طرح العطر في نسخة محدودة بيع منها حول العالم 1000 زجاجة فقط.
Large
1

Clive Christian Perfume

السعر: 215 ألف دولار للزجاجة...رغم أن سعر عطر Clive Christian Perfume يبلغ 215 ألف دولار، إلا أنه لا يعاني من ندرة المشترين له، بل على العكس فهو يحقق مبيعات كبيرة، وهو عطر فريد يحتوي على مزيج من الياسمين والهيل والقرنفل والليمون والبرجموت، بجانب زجاجة مذهلة تحتوي على الماس خالص في قمتها، وهذا ما يبرر السعر المرتفع للعطر.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد