ads

الأربعاء، 23 يناير، 2013

أغرب 10 جسور في العالم



Large

إذا كنت ترغب في التعرف على أفضل الابتكارات في مجال الهندسة المدنية، فإليك قائمة تتضمن أغرب 10 جسور تم بناءها حول العالم، والتي تعتبر خير مثال للإبداع في عالم الهندسة

 

Large
1

جسرموسى،هولندا

جسر مبني تحت مستوى المياه ولا يمكن رؤيته بوضوح من مسافة بعيدة، حيث يعبر المشاة وهم داخل المياه دون أن تلمسهم، ولعل اسم الجسر يوضح معناه تماماً، فهو مقتبس من قصة سيدنا موسى عندما شق البحر الأحمر بعصاه وعبر منه سالماً هو واتباعه.

Large
2

الممر الملكي، الولايات المتحدة الأميركية

ممر نهرأركنساس الذي تم بناءه في القرن التاسع عشر حيث يوجد هناك الكثير من المناجم، بعد استخراج الفضة التي هناك، وجد العلماء الكثير من بقايا وآثار الديناصورات، كما يعتبر أعلى ممر معلق في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 1053 قدماً، ويعتبر مزاراً سياحياً شهيراً في أميركا.

Large
3

جسر ليوناردو دافينشي،النرويغ

جسر طويل عمل عليه الفنان الإيطالي "ليوناردو دا فينشي" عام 1502، تعاقد معه السلطان "بايزيدالثاني" لبناء الجسر بطول 360 متراً ولكنه وجد المشروع غير واقعي بعد ذلك فقام بإلغائه، في عام 1996 تم بناء الجسر مجدداً بعدما عثر على المخططات الأصلية له، ويعد الآن واحداً من أشهر الأعمال الهندسية في النرويغ.

Large
4

معبر ماغديبرغ، ألمانيا

للوهلة الأولى، يبدو كأي جسر عادي، ولكن إذا ألقيت نظرة فاحصة، فستجد أنه جسر مائي مبني فوق مجرى نهري وهو ما يجعله فريداً من نوعه ويشكل تقاطع المياه الأكبر من نوعه في أوروبا حيث تبلغ مساحته 106 متر تقريباً.

Large
5

جسر جزيرة أيولا، النمسا

عبارة عن جزيرة صغيرة تشمل منطقة لمن يبحثون عن الجلوس في أشعة الشمس، وبار صغير، ومنزل أصغر لتناول القهوة، والأهم من ذلك أنك خلال جلوسك داخل الجزيرة، يمكنك أن تعبر نهر Mur في النمسا بشكل لم تتخيله مسبقاً.

Large
6

جسر الثعبان، أمستردام

يشتهر باسم الجسر الأحمر، بني عام 2001 وهو مصنوع بالكامل من الألمونيوم ويتخذ شكل أفعواني مبهر، كما لو أنك داخل مدينة ألعاب ضخمة.

Large
7

الجسر المتدحرج، بريطانيا

الجسر الوحيد في قائمتنا الذي يمكن تحريكه عن طريق المكابس الهيدروليكية الخفية، يبلغ طوله 12 متراً وهو مصنوع من الفولاذ والأخشاب، ويمكن أن يعبر من خلاله المارة، وفي نفس الوقت يتم غلقه إذا كان هناك قارب أو سفينة على وشك العبور.

Large
8

جسر نافورة بانبو، كوريا الجنوبية

عبارة عن نافورة ضخمة تعبر نهر "هان" في العاصمة "سيول" في كوريا الجنوبية، يعتبر مزاراً سياحياً عالمياً ويمتاز بألوان المياه المذهلة وتصميمه الكلاسيكي الذي يخطف العيون من الوهلة الأولى.

Large
9

جسر أوكتافيو فرياسدي أوليفيرا، البرازيل

هو جسر معلق كلياً في الهواء، ويتواجد في مدينة "ساو باولو" البرازيلية، يمر فوق نهربينهيروس الذي تم افتتاحه في عام 2008، ويصل طوله إلى 138 متراً.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد

هناك تعليقان (2) :