السبت، 12 يناير 2013

10 نصائح للحصول على شعر كثيف

1- أضيفي حجماً لشعرك باستخدام السيليكون

الشعر الخفيف والذي يفتقد للحيوية هو واحد من أكثر المشاكل شيوعاً، وقليل من النساء يعرفن كيف يتعاملن مع هذه المشكلة. مثلاً استعمال البلسم الثقيل أو كمية كبيرة منه وعدم غسله جيداً بالماء يترك الشعر يظهر كأنه ملتصق برأسك بلا حركة. لذلك فإن أفضل أنواع المستحضرات لشعرك الخفيف هي التي تحتوي على السيليكون، ابحثي ضمن مكونات الشامبو والبلسم والكريم عن الكلمات التالية dimethicone و cyclomethicone. فمادة السيليكون تغلف الشعرة وتجعل كل شعرك يبدو أكثر وأكثف. وكذلك من مزايا السيليكون أنه يظل عالقاً بالشعر حتى بعد أن تغسليه بالماء.

2- تناولي السمك والمكسرات

أوميغا 3 والبروتين سرّان من أسرار جمال الشعر ولمعانه وصحته، وهما متوفران في السمك بكثرة، ويمكنك الحصول على مواد مغذية لفروة الرأس في الجزر والحبوب. فأكثر ما يؤثر على الشعر هو النقص في الزنك البيوتين والبروتين وهذا يسبب تساقطه وجفافه.

3- تجنبي الماء الساخن

لكي تحمي لمعان شعرك لابد أن تتجنبي الماء الشديد السخونة، فهو يقضي على لمعة الشعر الطبييعة، ولكن هذا لا يعني أن عليك أن تعاني من الماء البارد لكي تحافظي على شعرك كل ماعليك أن تفعليه هو أن تستخدمي الماء الدافئ الأميل إلى البرودة والذي تقدرين على احتماله وأن تدلكي فروة رأسك اثناء غسله.

4- تخلصي من الأطراف كل 3 شهور

إن الصبغ والتجفيف والتصفيف يدمر أطراف الشعر ويجعلها تبدو غير مشذبة ومقصفة، وترك التقصف حرصاً منك على طول شعرك يضره ولا ينفعه فالتقصف سيزداد سوءاً. إن قص أطراف الشعر كل 3 شهور أشبه بجعله يتنفس هواء جديداً.

5- لا تحاربي شعرك المجعد

إذا كان شعرك مجعداً فلا تجعليه عدوك وتحاربيه بمستحضرات التمليس القاسية، عليك أن تعملي على تنسيق هذه التجعيدات التي إن أحسنت التعامل معها تعطيك إطلالة خاصة بالفعل. استعملي زيوت طبيعية لتنعيم وتهذيب التجعيدات وأكثري من الماسكات المعالجة. لفي شعرك جيداً بالمنشفة حتى يجف وتجنبي تجفيفه بالمجفف كي لا ينفش كثيراً.

6- لا تعالجي القشرة بالزيوت

ليس صحيحاً مايقال عن أن سبب ظهور القشرة هو جفاف في فروة الرأس. فأسباب القشرة كثيرة، ويفاقمها استخدام الزيوت لعلاجها. إذا كنت تعانين من القشرة فقومي بزيارة الطبيب ليصف لك الشامبو المناسب للتخلص منها.

7- تجنبي المجففات القوية الحرارة

حين تستخدمي السشوار لا تقومي بوضعه على أعلى حرارة، وكذلك الحال حين تكونين في صالون الشعر، احرصي على أن يخفض خبير التجميل الحرارة، وأن يستخدم واقي الحرارة لشعرك.

8- احمي شعرك من الشمس

مثل بشرتك يتأثر شعرك بحرارة الشمس وأشعتها، استخدمي الكريم الواقي من أشعة الشمس لحمايته قبل الخروج.

9- اغسلي شعرك قبل السباحة

مثلما تحرصين على غسل شعرك بعد السباحة اغسليه قبلها أيضاً فالشعر المبلول لا يحتفظ بالكثير من الكلورين الموجود في مياه السباحة.

10- أعطي شعرك إجازة

بين فترة وأخرى أعطي شعرك إجازة من التصفيف والصبغ اتركيه على طبيعته لكي يستعيد عافيته من كثرة التعرض للحرارة العالية والمواد الكيماوية.


إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد