الأحد، 6 يناير، 2013

10 أسباب تؤكّد أن القهوة مفيدة


 10 أسباب تؤكّد أن القهوة مفيدة!


على عكس ما هو سائد، فإن دراسات كثيرة أظهرت حديثاً أن للقهوة فوائد كثيرة تتعلق بالصحة وبإطالة أمد العمر. فتناول 4 أكواب من القهوة أو أكثر يومياً يمكن أن يزوّد الجسم ببعض المنافع، كأن يقي من الموت المبكر بنسبة 16%!
وبالرغم من أن الإسراف في شرب القهوة يمكن أن يزيد من نسب التوتر ويرفع نسبة هورمون الكورتيزول، ومن حاجة الجسم الى الكافيين، نقدّم لك اليوم 10 فوائد للقهوة تغضّ الطرف عنمساوئها التي لطالما ذكرت!
1- تقي من تشكّل الحصى في المرارة: أثبتت الدراسات أن النساء اللّواتي شربن 4 أكواب قهوة على الأقل في اليوم، كنّ 25% أقلّ عرضة لتشكل الحصى في المرارة.
2- تقي من الإكتئاب: النساء اللواتي شربن كوبين أو ثلاثهةأكواب من القهوة يومياً، كنّ 20% أقل عرضة للإكتئاب.
3- تحسّن الذاكرة: إن تناول كوبين من القهوة الغنية بالكافيين يساعد في تحسين أداء الذاكرة القريبة والبعيدة الأمد.
كما أشارت الدراسات الى أن القهوة يمكن أن تقلّل من خطر الاصابة بمرض الإلزهايمر، وذلك بتناول 4 الى 5 أكواب يوميّاً بعد سنّ الأربعين.
4- إحتمال أقلّ بالإصابة بداء السكري: أثبتت الدراسات أن محبي القهوة هم 50% أقلّ عرضة للإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.
5- تقللّ نسبة الإصابة بالسرطان: تناول القهوة يقلّل خطر الإصابة بسرطان الثدي، بطانة الرحم، البروستات والكبد، وأنواع السرطان المرتبطة بالعقم وهرمون الاستروجين والانسولين.
6- ترفع من نسب الأيض: يمكن للقهوة أن تحافظ على الوزن أو حتى أن تخسرك البعض منه. فالكافيين الموجود في القهوة يسرّع من عملية الأيض لدى بعض الأشخاص.
7- خطر أقلّ بالاصابة بداء الباركينسون: شرب كوبين أو ثلاثه من القهوة الغنية بالكافيين يوميّاً يمكن أن يحدّ من خطر الإصابة بداء الباركينسون بنسبة 25%.
8- مضادة للأكسدة بنسب عالية، حتى أكثر من الفواكه والخضار.
9- تحفّز الأداء الحركي والرياضي: القهوة الغنية بالكافيين تحفّز من الأداء الرياضي فور تناولها، وخصوصاً قبل ساعة من مباشرة التمارين.
10- تقي من الإصابة بداء المفاصل: أثبتت الدراسات أن من يشرب 6 أكواب من القهوة يومياً، هو 60% أقلّ عرضة للاصابة بداء المفاصل خصوصاً بعد سن الأربعين.
هذه أسباب جديدة لتحصلي على كوب قهوة حالاًّ!

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد