السبت، 1 ديسمبر 2012

كيف تتخلص من الجلد الميت بدون الذهاب للـ Spa؟


Large

لا تريد أن تذهب إلى المنتجع الصحي، بل تريد أن تدلل جسدك وتسترخي في المنزل ولا تعرضه لأي ملوثات خارجية بعد أن قمت بفرك الجلد الميت، يمكنك أن تقوم بدعك جسدك في المنزل باستخدام كريم الدعك الذي قمت بشرائه من المنتجع الصحي أو أعددته بنفسك، ولكن قبل أن تستخدمه يجب عليك أن تتبع بعض الخطوات السليمة لتتم العملية بنجاح، وكأنك قمت بها في الـ Spa.

 

قم بأخذ حمام طويل من المياه الساخنة لتقوم بفتح مسام الجسد، لا تستخدم الصابون أو شامبو الاستحمام السائل للجسد لأن كريم الدعك سيقوم بمهمة تنظيف المسام وإزالة الأوساخ والزيوت من الجلد بينما يزيل الجلد الميت في نفس الوقت.

قم بوضع بعض الماء في يدك ثم ضع عليها الكريم وبعد خلطهما قم بفرد المزيد على الجسد، ولا تنزعج أو تتوقف عندما تتحول البشرة إلى اللون الأحمر، لأن الاحمرار يكون ناتجاً عن الاحتكاك الذي تقوم به للجلد حيث يجلب الدم إلى سطح الجلد مما يتيح له التجدد والتفتح بعد نزع الجلد الميت.

يفضل أن تجلس في حوض الاستحمام الفارغ وأنت تقوم بعملية فرك الأوساخ والجلد الميت من جسدك لأن الزيوت التي يحتويها الكريم يمكن أن تجعل حوض الاستحمام زلقاً ولن تستطيع الفرك بقوة وأنت تقف خشية من الانزلاق.

بعد الانتهاء من فرك الجسد بشكل جيد قم بأخذ حمام بمياه باردة ثم جفف الجسد بمنشفة جافة وناعمة، ثم قم بإضافة أفضل نوع مرطب للجسد، ليرطب الجسد بعد الفرك خاصةً بعد الفرك بكريم مصنوع من ملح البحر حيث إنه يؤدي إلى إزالة جميع الزيوت الزائدة من الجسد.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد