السبت، 8 ديسمبر، 2012

طريقة اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك


يعتبر خبراء التجميل أن خطوة اختيار كريم الأساس المناسب هي من أهم الخطوات التي يجب مراعاتها عند وضع المكياج، موضحين أن كريم الأساس يقوم بدور أساسي في إخفاء مشاكل البشرة وتوحيد لونها قبل إضافة أي مساحيق أو مستحضرات تجميلية أخرى، لذلك فإن اهم خطوة يجب ان تعيريها اهتمامك في البداية هي ان يتم اختيار كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك، فالبشرة إما أن تكون فاتحة أو متوسطة أو قاتمة، وهذه الخطوة أساسية حتى لا يكون هناك تعارض بين لون بشرتك وبين درجة كريم الأساس.

- صاحبة البشرة الفاتحة: إذا كانت بشرتك فاتحة فعليك باستخدام ألوان البيج الفاتح لكي تحصلي على ماكياج شفاف ورائع، أما إذا كانت بشرتك سمراء فاحرصي على اختيار كريم أساس من نفس درجة اللون الطبيعي لبشرتك أو افتح بدرجة واحدة من اللون الطبيعي للبشرة.

- صاحبة البشرة الجافة: إذا كانت بشرتك جافة فاحرصي على اختيار كريم أساس مرطب ومغذي ليمدها بالحيوية ويعتمد في قاعدته على الماء ليحفظ الرطوبة داخل البشرة.

- صاحبة البشرة الدهنية: إذا كانت بشرتك دهنية فقومي بتنظيفها بالحليب المنظف ثم اللسيون القابض ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافىء لإزالة الرواسب ومن ثم بالماء البارد لغلق المسام، واستخدمي كريم اساس خالي من الزيوت ومن ثم بإمكانك وضع كريم الأساس. واحرصي على عدم وضع الكريم المرطب قبل وضعك للمكياج.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد