الخميس، 6 ديسمبر، 2012

نصائح للحفاظ على البشرة مهما كان نوعها

العناية بالبشرة أمر مهم جداًتتصف البشره المضطربه بتقرح البثور وكثره الرؤوس السوداء وانسداد المسام وعاده ما تصاب البشره الدهنيه بهذه الاضطرابات اكثر من غيرها. اما اضطرابات الافرازات الهرمونيه فيسبب التبقع وحب الشباب او الطفح الذي يشبه حب الشباب لكنه يصيب النساء (30 عاماً فما فوق).

نصيحة: استعملي المستحضرات المضاده للبكتيريا لانها تحوي مكونات تحد من انتشار الإلتهابات. وتجنبي لمس وجهك قدر المستطاع وحاولي قدر الإمكان ابعاد الشعر عن وجهك.. 
البشره المتيبسه (الجافه): 
يسببها نقص الدهون بينما المتيبسه يسببه نقص الماء الذي يتسرب من البشره الداخليه الى الخارجيه ثم يتبخر.. والتيبس سببه عوامل خارجيه كالتعرض للحراره والبروده الشديدتين واجهزه التكييف والتلوثات البيئيه وعوامل اخرى داخليه كالإضطرابات النفسيه مثل الشعور بالحزن والقلق والإجهاد والكآبه.

نصيحة: العلاج الأمثل لتيبس البشره يتم عن طريق استعمال المستحضرات التي تحوي نسبه عاليه من المرطبات (الماء) اكثر من الدهون... 
البشره الحساسه: 
البشره الحساسه عرضه لظهور الخدوش والندوب على البشره بسهوله مما يتطلب رعايتها بلطف. استعملي منظفات خاليه من الصابون ومنعشات خاليه من الكحول.

نصيحة: واظبي على 
تقشير البشره وضعي عليها قناع مرتين في الاسبوع لمنع الخلايا الميته من التكتل على البشره. 
البشره الهرمه: 
تظهر مشكله علامات الكبر على بشره النساء اللواتي في منتصف الثلاثين فما فوق مما يستوجب رعايه البشره رعايه خاصه.
نصيحة: والمنتجات الغنيه بالمواد والعناصر المنشطه تنفع كثيرا في تحسين ملمس البشره وتخفيف التيبس الاانها لا تحل مشكله انتشار التجاعيد. استعملي الكريمات الغنيه وواظبي على تقشيرها مع استعمال الاقنعه .

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد