الثلاثاء، 25 ديسمبر، 2012

ما سبب توسع مسامات البشرة وعلاجه

مشكلة توسع مسامات البشرة من المشاكل الصعب علاجها. فمسام البشرة تتوسع نتاج عوامل لا يمكن التحكم فيها مثل التقدم في العمر والوراثة وطبيعة البشرة.


ولكن من اسباب توسع مسام البشرة التي لنا دخل فيها: ترسب الدهون وخلايا الجلد الميتة وخاصة في البشرة الدهنية، وعدم تنظيف الوجه وترك مخلفات الماكياج والغبار والكريمات على البشرة. كما ان استعمال انواع ثقيلة من الماكياج امر سيئ جدا للمسام، حيث يدخل فيها ليسدها مما يسبب ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والتهابها احيانا. لذا، يعتبر استعمال غسول مناسب للبشرة والحرص على تنظيفها وخاصة قبل النوم امراً مهماً.


ولا يوجد علاج يخفي المسام ولكن يمكن تصغيرها كثيرا. ومن ضمن العلاجات المقترحة، تناول جرعة خفيفة من عقار الرواكوتين تحت اشراف طبي متخصص ولعدة اشهر. ويفيدك ايضا الخضوع لجلسات التقشير سواء الكيميائي او ليزر الفراكسل، فأثرها يخفي المسام لمدة 6 اشهر كحد اقصى، ولكن يصحبه خطر حدوث مضاعفات.


وحاليا وفر الطب جهازا جديدا يسمى فراكشونال راديو فريكوينسي يستخدم ذبذبات موجات معينة توصل الى طبقة الجلد العميقة (الادمة) من خلال ابرة دقيقة جدا. وبذلك تبث طاقة الموجات من دون الم او حدوث تسلخات او ضرر للبشرة وهي مناسبة للبشرة السمراء.


وينصح بالخضوع لهذا العلاج مرة شهريا لمدة اربعة اشهر، حتى تحصلي على نتائج مذهلة. فهو مفيد لشد البشرة وتنشيط طبقة الكولاجين ويحسن مشاكل البشرة مثل المسام والحفر. ولا يرافق هذا العلاج الم وكل ما يترتب عليه هو احمرار بسيط يدوم لساعة او اكثر بقليل.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد

‏هناك تعليق واحد :

  1. العلاج بماسكات طبيعية متل الفراولة الطماطم البطاطا مع تعريض الوجه لبخار الماء قبل وضع هذه المسكات عند التنظيف بالماء استعمل عصير ليموت مع ماء ورد مجمد يعني قطعة جليدمن عصير الليمون وماء الورد ومررها على وجهك

    ردحذف