الخميس، 20 ديسمبر، 2012

أخطاء غسل الشعر


من المشاكل التى تواجه كثيراً من السيدات تعرض شعرهن للبهتان والتساقط والقشرة، وهى الأعراض التى قد يكون سببها بسيطاً جداً وهو غسل الشعر بشكل خاطىء. فغسل الشعر بالرغم من أنه قد يبدو بسيطاً لدى الكثيرين إلا أنه فى واقع الأمر من الوسائل المهمة للعناية بالللعناية بالشعر. لذلك لا تستهينى بغسل شعركِ واحرصى دوماً على غسله بشكل متقن باستخدام شامبوهات شعر جيدة تتماشى وطبيعة شعركِ كى تحصلي على أفضل النتائج الممكنة. لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التى لابد من اتباعها أثناء غسل الشعر:
1- الشعر غير المبلل بالقدر الكافى: من الأخطاء الشائعة التى تقع فيها الكثيرات عدم بلّ الشعر بالماء بالقدر الكافى قبل غسله بالشامبو، فقد أكد كثير من خبراء العناية بالشعر أن عدم تغلغل الماء في الشعر بالشكل الكافى لا يتيح للشامبو الفرصة للعمل بشكل فعال.
لذا احرصى دوماً على أن يكون شعركِ مبللاً تحت الماء من 3 إلى 4 دقائق قبل غسله بالشامبو مع الحرص على عدم فرك الشعر بشكل مفرط تجنباً لتشابك خصلاته. 2- استخدام أنواع سيئة من الشامبو:
من العوامل التى قد تُفسد عملية غسل الشعر هو الاختيار السيىء للشامبو، فكثير من الشامبوهات تعتمد على مادة سلفات الصوديوم وهى المادة 
التى تعمل على الزيادة من رغوة الشامبو إلا أنها تضر الجسم على المدى البعيد. لذلك يُفضل دوماً استخدام أنواع شامبو خالية من هذه المادة مع سكب الماء بشكل تدريجى على الرأس مع فركها للحصول على قدر كافٍ من الرغوة لتنظيف فروة الرأس وشعركِ. 3- فرك الشعر بعنف:
كثيراً ما تميل السيدات لفرك خصلات شعرهن بقوة رغبة منهن فى تنظيف خصلاته بشكل سريع، إلا أن هذه العادة السيئة قد تتسبب فى إتلاف خصلات الشعر.
استعيضى عن ذلك باستخدام الأنامل فى تدليك فروة الرأس حيث يكون الشعر في أمس الحاجة للشامبو للتخلص من الزيوت والشوائب التى تتكتل بفروة الرأس.
4- تكرار غسل الشعر دون ضرورة: عند غسل شعركِ بالشامبو احرصي دوماً على غسله مرة واحدة فقط، فتكرار غسل الشعر أكثر مما ينبغي من الأخطاء الشائعة التى يقع فيها الكثيرات ظناً منهن أن الشعر بحاجة لتكرار غسله، فى حين أن مرة واحدة ستفى بالغرض.
شطف الشعر جيداً بالماء بعد غسله بالشامبو من الخطوات الضرورية لإتمام غسله بشكل محترف. فكثير من السيدات والفتيات يسارعن فى غسل شعرهن فيغفلن عن شطفه جيداً بالماء للتخلص تماماً من آثار الشامبو بالشعر وفروة الرأس. وتعد هذه العادة من أكثر العادات تسبباً فى من أكثر العادات تسبباً فى مشاكل الشعر وعلى رأسها تزييت فروة الرأس، والقشرة.
فاحذرى من الإهمال فى شطف الشعر بالماء، علماً بأن تراكم الشامبو على الشعر يفقد شعركِ جماله وبريقه.
6- ترطيب الشعر: 
المرطبات والكريمات الطبيعية من أفضل الحلول العملية للحصول على شعر لامع وصحي، فلا يمكنكِ الانتهاء من غسل شعركِ دون استخدام تلك المنتجات التى لا غنى عنها فى أى فصل من فصول العام.
وللحصول على أفضل النتائج لابد من اختيار منتجات عالية الجودة تتماشى وطبيعة شعركِ، كما يُنصح دوماً باستخدام أطراف الأصابع بدلاً من المشط فى نشر الكريم أو المرطب بجميع أنحاء الرأس وذلك لتجنب تقطع الشعر.
وأخيراً للحصول على شعر لامع لا تنسي شطفه بقليل من الماء البارد بعد الانتهاء من غسله للحصول على أفضل النتائج.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد