السبت، 8 ديسمبر، 2012

أنواع المساج

المساج وما به من مفعول سحري في عملية الإسترخاء التام , فهو يعد سحر او فن قدير منذ زمن بعيد بل والأكثر فهو علاج مهم للغاية لإستعادة القوه والصحة من جديد وأيضا فالمساج هو عملية الدخول في مرحلة الإسترخاء التام حتى تتخلص من كافة الضغوط العصبية والنفسية بشكل رائع فالمساج له أهمية كبيرة أكتسبها على مدار سنين طويلة ليصبح أحد أهم أنواع العلاج في عصرنا الحالي .

المساج لم يتوقف إلى حد معين فاستطاع الوصول إلى مراتب أعلى ومنافع أكثر جدية لكافة المرضى فالمساج يعمل على تنشيط الجهاز الليمفاوي والذي يعد جزء من أجزاء المناعة الموجودة في جسم الإنسان ويعمل بوظيفته من التصدى لأي ميكروب جديد يحاول الدخول إلى الجسم , ويعمل المساج على تحسين أداء تدفق الدم في الجسم , ويحد بشكل قوي من الام العضلات التي تظهر مع كبر السن أو بسبب الأرهاق الشديد , ويعمل على تخفيف التشنجات والحالات العصبية .

في كل هذا التطور والإفادة من المساج فعليك أن تختار ما يناسبك من أنواع المساج المختلفة والمقسمه بشكل فعال للفائدة في كل حالة من الحالات الكثيرة التي يعالجها المساج .

1- مساج سويدي .

يعد هو الأشهر بين أنواع المساج المختلفة لما عليه من أقبال وتدفق كبير من قبل المستخدمين , يعمل المساج السويدي على زيادة عملية الإسترخاء للإنسان الطبيعي بشكل رائع , كما يعمل على تدعيم جهاز المناعة في الجسم واعطائه بريقا وحيويه كبيرة ويفيد أيضا في نضرة البشرة واعطائها حيوية ونشاطا .

2- مساج الأنسجة العميقة .

هذا النوع من أنواع المساج له فوائد كبيرة وتأتي مهمته على عكس المساج السويدي فمساج الأنسجه العميقة يعمل على علاج العضلات التي تتعرض للإصابة والإلتهابات فهو يستخدم كعلاج في أغلب الأوقات وخصوصا للرياضيين لأنه يهتم بعملية استرخاء العضلات والعمل على إزالة الألم .

3- مساج شياتسو .

هذا النوع من المساج يعمل على زيادة الطاقة في الجسم وذلك من خلال العمل على الضغط بشكل صحيح ومتناسب على بعض الأماكن المحددة في الجسم والتي يعرفها بدقه من يقوم بعملية المساج ومن هنا تبدأ الطاقة من الخروج من هذه الأماكن في الجسم والتحرر بكامل الجسم لتنبعث الطاقة بشكل رائع في كل أنحاء الجسم  .

4- مساج الهوت ستون .

نوع جديد من أنواع المساج الغير مألوف في وطننا العربي ولكنه شائع الإستخدام في الخارج لأنه يعمل باستخدام بعض الزيوت والأحجار التي يتم تدفيقها على الرقبة والكفين والأقدام ويعمل على زيادة سرعة مرور الدورة الدموية في الجسم بشكل قوي .

5- مساج الإرتداد .

نشأ هذا النوع من المساج بسبب الإعتقاد السائد لدى البعض بأن منطقة القدمين بها جميع أعصاب الجسم متدفقة بها ويعمل هذا النوع على علاج هذه المنطقة ومحاولة بعث الطاقة من الأرجل إلى جميع أنحاء الجسم فيعمل على الحركة على بعض الأماكن في الأرجل وذلك لعلاج بعض المشاكل الصحية التي تؤلم البعض , وهو في كل الأحوال يعمل على توفير الكثير من الراحة والإسترخاء في جسم الإنسان .

هذه الأنواع تعد الأشهر من أنواع المساج والتي يوصي بها من أجل استعادة الراحة الجسدية والنفسية بشكل كبير والوصول لمرحلة الإسترخاء العام لكل من يستخدم المساج .

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد