الثلاثاء، 25 ديسمبر، 2012

تمارين العين لتتخلصي من الصداع


تمارين العين
يعاني الكثير من الأشخاص من الصداع المزمن بالذات ذلك الصداع المتسبب عن التوتر والضغوط العصبية أو بسبب القيام بأعمال متعبة مثل الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لفتراتٍ طويلة، ويتسبب عن هذا الصداع العديد من الآثار الجانبية مثل الشعور بوخزٍ في العينين وآلامٍ في الرأس وآلامٍ حول العينين.
لذا ينصح العديد من الأطباء بالابتعاد عن تناول المسكنات كثيراً وسبب ذلك أن معظم المسكنات تحتوي على مادة الكافيين، وبممارسة التمارين الخاصة التي تساعد على التغلب على آلام الصداع، وتكمن هذه التمارين بالآتي:
     
- اطرف عينيك بشكلٍ منتظمٍ كل نصف ساعة.
 
- امنح لعينيك الراحة بعد كل فترة من الوقت، فيمكنك المشي خلال هذه الفترة.
 
- تنفس مرتين أو ثلاث مرات متتالية بعمق مع إبقاء عينيك مغمضتين.
 
- قبل النوم انزع نظارتك وانظر بعيداً بدون التركيز على شيءٍ محدد.
 
- حرك عينيك صعوداً ونزولاً ويميناً وشمالاً ثم خذي استراحة بين الحين والآخر.
 
- افركي يديك ببعضهما لتسخينهما قليلاً، ثم ضعي راحة يديك فوق عينيك المغمضتين فسيساعدك هذا على منحك دقيقتين من التنفس الهادئ.
 
- استخدم كرة المستحضر الخاص بالعناية بالمنطقة المحيطة بالعين وقوم بتحريكها من الزاوية الداخلية للعين إلى الزاوية الخارجية للجفن ثم حركها صعوداً نحو الحاجب ثم إلى الأسفل، انهي هذه الحركات بحركات دائرية خفيفة بين الحاجبين.
 
ويبدو أن التركيز على مثل هذه التمارين يعمل على تحقيق الأسترخاء للجسم والأعصاب عامه بالتالي ينهي نوبة الصداع دون أدوية، لذلك يجب التركيز على مثل هذه الأنواع من التمارين فهي صحية ومفيدة للتخلص من الصداع وآثاره الجانبية.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد