السبت، 8 ديسمبر، 2012

أخطاء شائعة عند وضع المكياج

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد تقع فيها الكثيرات منا عند وضع الماكياج، فما هي هذه الأخطاء وكيف يمكن تجنبها؟
• الخطأ الأول: تحديد الشفاه باللون الأسود :
تعتقد الكثيرات خصوصاً من صاحبات البشرة السمراء – أن اللون الأسود هو أكثر الألوان الملائمة لتحديد شفاههن. لكن العكس صحيح؛ فاللون الأسود لون داكن جداً ولا يفضل استعماله لتحديد الشفاه أصلاً بغض النظر عن لون أحمر الشفاه المستخدم، لأن تحديد الشفاه باللون الأسود يجعل الشفايف تبدو وكأن حولها دائرة داكنة اللون، مما يفسد المظهر العام للمكياج.
الحل: تحديد البشرة باستخدام ألوان التحديد الطبيعية التي تتماشى مع جميع أنواع أحمر الشفاه.
• الخطأ الثاني: وضع الماكياج مباشرة فوق البشرة المنداة :
في أحيانٍ كثيرة ونتيجةً للاستعجال تضطرين لوضع الماكياج (كالبودرة أو الكونسيلر أو كريم الأساس) على بشرتك بعد غسلها مباشرة مما يجعل الماكياج يفسد بسرعة و”يسيل” على البشرة بعد فترة وجيزة.
الحل: انتظري 10 دقائق بعد غسل وجهك، ثم ضعي الماكياج. وإذا أردت تثبيت كريم الأساس بعد وضعه على البشرة فقومي بتمرير مكعب من الثلج على وجهك بعد أن يستقر كريم الأساس جيداً.
• الخطأ الثالث: لون الكونسيلر غير مناسب للبشرة :
تعتقد الكثيرات أن استعمال الكونسيلر الفاتح جداً مناسب أكثر لإخفاء الهالات الداكنة حول العين. لكن العكس هو الصحيح، فوظيفة الكونسيلر هي إخفاء البقع السوداء في الوجه، فإذا استخدمت نوعاً أفتح من لون بشرتك الطبيعية فستجعلين هذا المكان أفتح من العادي مما سيلفت الانتباه.
الحل: اختاري لون الكونسيلر بحيث يكون نفس لون بشرتك أو أفتح بدرجة واحدة.
• الخطأ الرابع: ألوان الماكياج الفاتحة جداً :
البعض يتبعن موضة الماكياج بغض النظر عن مدى مناسبة ألوان هذه الموضة لبشرتهن، مما يجعل شكل الماكياج غير لائق. فمثلا يكون ألوان موضة الماكياج هذا الموسم هي الألوان الفاتحة أو البراقة، فهل هذه الألوان تناسب بشرتك؟
الحل: اختاري ألوان الماكياج الطبيعية التي تعتمد على البنيات والروزات والبيج، فهذه الألوان تتماشى مع كل درجات البشرة وتجعل الوجه يبدو متوردا.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد