الاثنين، 31 ديسمبر، 2012

تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية تقي من عسر الهضم


بعد تناول وجبات دسمة قد يصيبنا عسر شديد في الهضم، وللوقاية من ذلك، تنصح مبادرة حماية المستهلك في برلين بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية كالخضروات والفاكهة ومنتجات الحبوب الكاملة، وذلك لأن الألياف الغذائية تتمتع بأهمية كبيرة في تيسير عملية الهضم.
وأشارت الرابطة إلى أنّ تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً وتناول كميات وفيرة من السوائل، كلترين من المياه يومياً وممارسة الأنشطة الحركية كالمشي لمسافات طويلة، تُسهم في تجنب هذه المتاعب.
وشدّدت المبادرة على الأشخاص الراغبين في تناول أطعمة دسمة عند وجبة الغداء، بضرورة الاقتصار على تناول كوب من الزبادي وثمرة فاكهة ورقائق الخبز الأسمر فقط عند وجبة الإفطار في الصباح، مؤكدةً على ضرورة أن يتم تقسيم أجزاء وجبة الغداء كالتالي: تُمثل اللحوم الجزء الأصغر من الوجبة، بينما تُمثل الخضروات أو المعكرونة الجزء الأكبر منها.
وبالنسبة للمقبلات، توصي المبادرة بتناول السلطة الطازجة المضاف إليها دريسنغ خفيف أو أحد أنواع حساء الخضروات الصافية، لافتةً إلى أنه يُمكن تناول سلطة الفواكه كطبق حلو بعد الطعام. أما عن فترة المساء، فتنصح المبادرة بتناول بعض الأطعمة الخفيفة كالأطعمة النباتية النيئة أو الخبز الأسمر.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد